انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الأربعاء، طارق أبو الحسن مذيع قناة مقدم البرامج في قناة صفا الفضائية والذي يعتبر من أبرز الإعلاميين الذين أسسوا القناة واشتهر من خلالها بتقديم البرامج.

وبحسب النشطاء، سبب الوفاة يعود لأزمة قلبية تعرض لها الإعلامي، فيما أكد آخرون أن سبب الوفاة يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال اليومين الماضيين ونقل على إثرها الى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم إلا أن حالته الصحية لم يطرأ عليها أي تحسن يذكر حيث أعلن الأطباء مع ساعات صباح الأربعاء 31 مايو عن وفاته.

 

وكان آخر ماكتبه المذيع عبر حسابه الرسمي على توتير قبل وفاته بساعات قليلة جاء فيها : "اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".

 

ونعى النشطاء المذيع الراحل، داعين له بالرحمة والمغفرة، 

 

يشار إلى أن الراحل طارق أبو الحسن، يُعتبر من أبرز الشخصيات الصحفية في مصر، حيث يعود تاريخ الصحفي المصري طارق أبو الحسن إلى منتصف التسعينيات، عندما عمل في مجال الإعلام المرئي والمسموع، ومنذ ذلك الحين اشتهر ووصل إلى الجماهير المصرية والعربية.

بدأ الصحفي طارق أبو الحسن مسيرته المهنية كممثل هاو في قصر الثقافة بمحافظة الإسماعيلية عام 1977. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية عام 1980 التحق بكلية دار العلوم لدراسة اللغة العربية وآدابها.

لكنه ترك الدراسة ليكرس نفسه بالكامل لشغفه بالمسرح والدراما، وتقدم للمشاركة في المسابقة التي تجريها أكاديمية الفنون.

 

المصدر : وكالات