أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن نتيجة الصف الأول الثانوى الفصل الثاني 2023 ستظهر عقب الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ومن أعمال الرصد والمراجعة.

ورجح مصدر مطلع بأن يتم الاعلان عن النتائج خلال الأسبوع الأخير من مايو أو مطلع يونيو القادم لجميع الطلاب والطالبات في كافة المحافظات المصرية.

وجاء توزيع درجات طلاب الصف الأول الثانوي كالآتي:

توزيع درجات الصف الأول الثانوي مادة اللغة الأجنبية الأولى بحيث أن يكون 28 درجة على كل الأسئلة الإلكترونية ويكون  12 درجة لجميع الأسئلة المقالية بمجموع كلي يبلغ 40 درجة للمادة.

توزيع درجات طلاب الصف الأول الثانوي في مادة اللغة الأجنبية الثانية بحيث أن يكون 20 درجة وتكون للأسئلة الإلكترونية ويكون 10 درجات للأسئلة لمقالية بمجموع يكون 30 درجة للمادة.

وتوزيع درجات الصف الأول الثانوي في مادة الرياضيات والأسئلة الإلكترونية من حوالي 28 درجة والمقالية من محموع 12 درجة بمجموع كلي قيمته 40 درجة.

توزيع درجات الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء و مادة الفيزياء وفي مادة الكيمياء ومادة الجغرافيا وبمادة التاريخ  وفي مادة الفلسفة والمنطق بحيث أن يكون درجات الأسئلة الإلكترونية مجموع 21 درجة المقالية تكون 9 درجات بمجموع كلى حوالي 20 درجة لكل منهما.

طريقة استخراج نتيجة أولى ثانوي 2023 مصر

الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم من خلال (الرابط التالي).

القيام بالضغط على “الاستعلام عن نتائج الطلاب”.

ثم قم بتحديد الصف الدراسي المقيد به التلميذ (الصف الأول الثانوى).

وإدخال رقم جلوس الخاص بالطلاب، ثم الضغط على زر “الاستعلام” للتعرف على نتيجة الطلاب.

المصدر : وكالات