أطلقت وزارة التعليم السعودية نظام نور التعليمي لتقدم من خلاله عديداً من الخدمات لأطراف العملية التعليمية سواء من المعلمين أو الطلاب أو الإداريين في مختلف مناطق التعليم بالسعودية.

ويأتي هذا النظام ضمن عدد من الأنظمة الإلكترونية التي تقدمها الوزارة في سبيل تحقيق خطتها لتطوير التعليم في المملكة، لتعمل على تطوير التعليم في إطار رؤية السعودية 2030 التي تسعى للاستفادة من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التعليم لتحقيق التواصل المستمر بين المعلمين وأولياء الأمور وإدارات المدارس.

وللمساعدة على تحقيق أقصى استفادة للطلاب، وتحقيق أكبر قدر من الفائدة، ومن بين الخدمات شديدة الأهمية التي يقدمها نظام نور التعليمي خدمة تسجيل الطلاب في المدارس المختلفة بشكل إلكتروني دون زيارة مقر المدرسة كما كان في السابق، وهو الأمر الذي يستغرق كثيراً من الوقت والجهد.

إنشاء حساب ولي الأمر نظام نور

ويجب أن يكون لدى ولي الأمر حساب نشط على نظام نور التعليمي، وفي حال لم يكن لولي الأمر حساب على نظام نور، فعليه أن يقوم بإنشاء حساب على النظام في الأوقات التي تفتح فيها وزارة التعليم باب التسجيل، حيث لا يُفتح باب التسجيل طوال العام، ويمكن تسجيل حساب ولي الأمر على نظام نور التعليمي من خلال خطوات بسيطة، وذلك على النحو التالي:
- الدخول إلى نظام نور التعليمي من خلال (الرابط التالي).
- الضغط على أيقونة تسجيل ولي أمر جديد.
- إدخال بيانات ولي الأمر، وهي عبارة عن:
رقم الهوية أو رقم الإقامة لولي الأمر.
اسم المستخدم المقترح.
- النقر على خيار التالي.
- إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
- تحديد صلة القرابة بين كل من الطالب وصاحب الحساب.
- إدخال تاريخ الميلاد.
- النقر على خيار تدقيق.
- الضغط على حفظ.

المصدر : وكالات