توفي أمس الأحد، الفنان المغربي أحمد جواد (62 سنة)، في المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، بعد أن أضرم النار في نفسه الاثنين المنصرم (27 آذار/ مارس) أمام مقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل، احتجاجًا على ما وصفه بإقصائه وتهميشه فيما يتعلق بمشاركته في الأنشطة المسرحية.

وخلف الحادث أسى عميقا في نفوس الفنانين والمثقفين الذين أبدوا تضامنهم مع الفنان المذكور.

وكانت الوزارة نشرت بيانا أفادت فيه أنها أخذت علما بالحادث المؤسف، حيث أقدم شخص على إضرام النار في جسده أمام الباب الرئيسي للوزارة – قطاع الثقافة. وعبرت عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي، وذكرت أنه جرى نقل المعني لتلقي العلاجات في المستشفى الجامعي ابن سينا في الرباط، كما عبرت عن تضامنها الكامل مع الممثل أحمد جواد وأسرته، جراء ما حدث، مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث.

وأضاف البيان أن الأمر يتعلق بموظف متعاقد في مسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي.

وأوضح بيان الوزارة أنه سبق للشخص المذكور أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة عليه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري وسلا.

المصدر : وكالات