بالرغم من أن الهواتف المحمولة لشركة آبل تعد هي المنتج الأكثر شعبية لكافة منتجات شركة آبل إلا أنه يوجد العديد من المنتجات الأخرى التي تقدمها، والتي لا تقل جودتها عن جودة هواتفها، بل ربما تكون أكثر كفاءة وجودة منها، ومن أهم هذه المنتجات الحواسيب المحمولة، وكذلك السماعات، والنظارات، والكثير من المنتجات الأخرى، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم هذه المنتجات، فلنتابع سويا.

أهم منتجات شركة آبل

يوجد الكثير من المنتجات الهامة التي قدمتها شركة آبل في الآونة الأخيرة، وفيما يلي سنذكرها:-

• ساعة آبل الذكية
وتعتبر الساعة الذكية التي قدمتها آبل في الآونة الأخيرة واحدة من أهم الساعات التي توجد في الأسواق العالمية مؤخرا، ومن الجدير بالذكر أن الإصدارات التي ظهرت مؤخرا لهذه الساعات تتوفر فيها العديد من المميزات الصحية، مثل مراقبة أكسجين الدم، وتخطيط القلب، وإشعارات ارتفاع ضغط الدم ونبض القلب وانخفاضه، وغيرها الكثير من المميزات الصحية.

ويوجد العديد من الإصدارات لهذه الساعة التي أصدرتها شركة آبل، والتي من أهمها Apple Watch Series 8 ، Apple Watch SE – إصدار 2020 ، Apple Watch Ultra ، Apple Watch Series 8، Apple Watch Hermès، Apple Watch Series 3، Apple Watch Nike.

• هواتف آيفون

ويعتبر هذا المنتج هو واحد من أكثر المنتجات الشعبية بالنسبة لشركة آبل، ويرجع السبب في ذلك في أن عدد المستخدمين لهواتف آيفون قد تجاوز المليار شخص حول العالم، وتعتبر شركة آبل عملاق سوق تداول الأسهم الأمريكية واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف المحمولة، حيث أنها تحتل المركز الثاني بعد شركة ساسمونج، حيث تعتبر شركة سامسونج هي الشركة الأولي على مستوى العالم من حيث انتاجها للهواتف المحمولة.

ومن الجدير بالذكر تعتبر هواتف آيفون موديل 13 هي أحدث إصدارتها، بالإضافة إلى موديل se الجيل الثالث والذي شاشته أصغر من هواتف آيفون 13 ، ومن الجدير بالذكر أن هواتف آيفون تعمل بنظام التشغيل IOs ، وهذا النظام يوفر للمستخدم كامل الخصوصية والأمان ، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام والاندماج مع الكثير من التطبيقات الأساسية الخاصة بالآيفون.

ويوجد مجموعة من الإصدارات لشركة آبل متوفرة بالأسواق في الفترة الحالية وهي آيفون 11 برو ماكس، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 ،  بالإضافة إلى آيفون 12 و 13  و  أيفون 14 ، كما يوجد الآيفون البرو، والميني لكل إصدار من الإصدارات السابق ذكرها، كما أنها توفر هواتف آيفون العديد من الملحقات مثل كابلات التوصيل، والأغطية، والشواحن هذا بالإضافة إلى العديد من ملحقات الشاحن اللاسلكي.

• حواسيب آيباد اللوحية
في حالة رغبتك شراء تابلت فسوف تجد أمامك الكثير من الشركات المختلفة والتي تعتمد على نظام الأندرويد مثل لينوفو، وسامسونج، ولكن سوف تجد شركة آبل والتي تستخدم نظام التشغيل في أجهزتها IOS توفر مجموعة كبيرة من الأنواع اللوحية المميزة، والتي تناسب في استخدامها كافة المستخدمين سواء المهنيين، أو المحترفين، أو الأطفال.

ومن الجدير بالذكر يعتبر جهاز آيباد برو هو واحد من أهم أجهزة التابلت التي تقدمها شركة آبل والذي يعتبر مناسب لكلا من المحترفين والمبدعين، ويرجع السبب في ذلك في أنه يقدم أداء عالي ومتميز بكل سهولة مثل الكتابة والرسم، أما الإصدار إيباد آير فهو مناسب للمتعة والترفيه وغير مناسب للعمل.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن من خلال جهاز آيباد الأساسي القيام بالعديد من التصفح والمهام، ومشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو، ويعتبر هذا الإصدار اختيار جيد للأطفال، حيث يتوفر الكثير من التطبيقات التعليمية على متجر آبل، في حين أنه يوجد جهاز آيباد ميني للباحثين من أجل أصغر شاشة على جهاز آيباد بالإضافة إلى تقديم الكثير من المميزات ونفس الأداء المتميز.

• حواسيب ماك المحمولة لاب توب
إذا كنت تبحث عن لاب توب يقوم به أداء متميز والتصميم الأنيق، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد خيارين رئيسين من أجل شراء لاب توب، بحيث يكون ملائم لكافة احتياجاتك، وهما ماك بوك برو، ماك بوك آير.

ويرجع السبب في ذلك في أنه تتميز الكثير من الحواسيب ماك المحمولة، ويرجع السبب في ذلك بسبب قوته الكبيرة، وقدراته المميزة، كما أنها تكامل مذهل مع باقي منتجات آبل والتي من أهمها أجهزة آيباد، أو هواتف آيفون، والتي يمكن من خلالها العديد من المهام الأساسية لك بكل سهولة.

ويوجد العديد من الإصدارات لحواسيب ماك المحمولة في الأسواق والتي منها ماك بوك برو 13 إنش والذي تم إصداره في 2022 ، وماك بوك آير M1 ، ماك بوك برو 16 أنش إصدار 2020، ماك بوك برو 16 إنش إصدار 2019 .

• حواسيب ماك المكتبية
يعتبر واحد من أهم منتجات شركة آبل التي ظهرت في الآونة الأخيرة، والتي تعتبر خيارا جيد للمكاتب ، ويرجع السبب في ذلك الكثير من الاختيارات المختلفة، والتي منها المعالجات، والشاشة وماك ميني، وحواسيب آيماك، وحواسيب ماك برو.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحواسيب تحتاج إلى ملحقات من نفس الجودة مثل لوحة مفاتيح Magic Keyboard ، ولوحة تتبع  Magic Trackpad، وماوس Magic Mouse .

• شاشة Pro Display XDR‏
في حالة أنك كنت واحد من منشئ المحتوى بشكل احترافي، ويوجد لديك أحد أجهزة ماك لشركة آبل فربما تحتاج إلى شاشة العرض من آبل  Apple Pro Display XDR ، وهي عبارة عن شاشة lcd والتي تعمل بدقة 6K والتي قياسها 32 أنش، بالإضافة إلى أنها يتوفر بها تقنية ديناميكية فائقة XDR .

ومن أهم مميزات الشاشة أن بناؤها متين ويوجد بها تصميم جميل بالإضافة إلى أنه تتمتع بدقة كبيرة وألوان مذهلة، كما أنها تعمل بنسبة تباين عالية، ولكن لابد من أن يكون لهذه المميزات سعر كبير، لذلك فإن الشاشة تتوفر بسعر 5000 دولار أمريكي.

• آبل تي في
ويعتبر هذا الجهاز واحد من أهم الأجهزة التي يمكن استخدامها في البث، حيث أنه يمكن توصيله بالتلفزيون الخاص بك، بالإضافة إلى أنه يسمح ببث العديد من الخدمات الترفيهية مثل هولو ونتفليكس، وذلك لكي تتمكن من مشاهدة المسلسلات والأفلام بدقة عالية.

• سماعات الآذن والرأس
وتعتبر هذه المنتجات واحدة من أهم وأفضل المنتجات التي قدمتها شركة آبل لعملائها في الآونة الأخيرة، ويوجد لدى شركة آبل العديد من الموديلات سماعات الأذن المعروفة والمميزة والتي تعرف باسم Air Pods ، كما أنه يوجد إصدار أكثر حداثة من هذا الإصدار، وهو Air pods pro ، ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل مثل أنها وفرت سماعات للأذن قامت بتوفير سماعات للرأس، وذلك من أجل إرضاء عملائها من عشاق الموسيقى، ومن أهم مميزات هذه السماعة انها تقوم بإلغاء الضجيج الذي يحدث حول الشخص بالإضافة إلى أنه يتوفر بها خاصية التتبع الديناميكي.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بشركة آبل وأهم منتجاتها في الفترة الأخيرة، والتي من أهمها هواتف آيفون والتي تعتبر أكثر منتجاتها شعبية، وكذلك الساعة، والنظارة، وتابلت آيفون اللوحي، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية منها، وآبل تي في، وأخيرا سماعات الأذن والرأس.

المصدر : الوطنية