استدعت القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، دركية ظهرت في شريط فيديو على تيك توك، بالزي الرسمي.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن القيادة الجهوية للدرك باشرت التحقيق مع الدركية المنتمية للمركز الترابي أولاد سعيد، التابع لسرية سطات، والتي ظهرت على تيك توك وهي تتراقص على نغمات الموسيقى رفقة زميلة لها.

وأوردت أن القيادة الجهوية وجهت شريط الفيديو موضوع التحقيق، إلى المختبر العلمي التابع للدرك الملكي بالرباط من أجل التحقق من المحتوى الرقمي للشريط والتأكد من صحته.

وحسب ما جاء في جريدة “الصباح” أنه تقرر إيداع الدركية التي تعمل بالمركز الترابي أولاد سعيد التابع لسرية سطات، رهن الحبس الإداري بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بعاصمة الشاوية، لتعميق البحث معها حول واقعة ظهورها على تطبيق «تيك توك» في مشاهد تمس بهيبة ووقار جهاز الدرك الملكي، لتحديد ظروف تصويرها مشاهد رقصها وغنائها وهي ترتدي الزي الرسمي أثناء ممارستها مهامها سواء في المكتب أو الطريق العام.

بدوره، ظهرت الدّركية التي كانت قد “اشتهرت” بعد بثها عبر تطبيق “تيك توك”، فيديو ترقص فيه بزيّها الوظيفي الرّسمي في مقر عملها، باكية بعدما جرى توقيفها عن العمل، محاولة توضيح ملابسات تصوير “اللقطة” وبثها.

وأوضّحت الدّركية، في مقطع فيديو نشرته في مواقع التواصل الاجتماعي: “صديقتي هي من نشرت الفيديو في تيك توك، ولا أدري ما الهدف من ذلك”.

وكانت المعنية بالأمر (وهي برتبة “رقيب”) قد تعرّضت، أول أمس، للتوقيف وتمّت إحالتها على مقرّ القيادة الجهوية إلى حين انتهاء التحقيق معها حول تورطها في “إخلالات”.

وتتمثّل هذه الإخلالات في القيام بسلوكات تسيء إلى صورة جهاز الدرك، بعد ظهورها في تطبيق “تيك توك” وهي تغنّي وترقص مرتدية زيها الوظيفي.

وقد تقرّر إيداع المعنية بالأمر، التي “كانت” تعمل في المركز الترابي لـ”أولاد سْعيد”، التابع لسرّية سطات، رهن الحبس الإداري داخل القيادة الجهوية للدّرك الملكي في سطات

من أجل تعميق البحث معها حول في التطبيق المذكور في مشاهد تمسّ بهيبة ووقار جهاز الدرك الملكي، لتحديد ظروف تصويرها هذه المشاهد وهي ترقص وتُغنّي بالزّي الرسمي.

المصدر : وكالات