يصادف شهر شعبان ليلة يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2023 ميلادياً، بمختلف الدول العربية والإسلامية بحسب الحسابات الفلكية.

كما ويصادف يوم الجمعة المقبل 7 مارس يوم منتصف شهر شعبان 15 هجريًا، وبالتالي فإن ليلة منتصف شعبان  ستكون يوم الثلاثاء 17.

على أن يصادف 20 شعبان يوم الأحد الموافق 12 مارس في مختلف الدول العربية والإسلامية.

دعاء شهر شعبان 2023

هناك العديد من الأدعية التي يمكن ترديدها، ومنها:

اللهمّ في شهر شعبان أسألك أن تقرّبني إليك، وتؤنسني في قربك، وأن تجعل عباداتي كلّها خالصةً لوجهك الكريم، ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئاً يا ربّ العالمين. اللهمّ في شهر شعبان الكريم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.

اللَّهمَّ بارِكْ لَنا في رجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ.

اللهمّ إنّي أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض عليّ من رحماتك، وأن تكلأني برعايتك، وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضلّ بعدها أبداً. 

اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليّاً وناصراً ومُعيناً، اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء، اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأساً يا أرحم الراحمين. 

ربِّ أسألك في هذا الشهر الكريم أن توسّع لي في رزقي، وتبارك لي في ذريّتي، وأن تجعل النجاح والتوفيق حليفي في كلّ أموري يا أكرم الأكرمين. 

المصدر : وكالات