أعلن مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم تاتا مارتينو، تشكيلة منتخبه الأولية للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2015، والمقرر إقامتها هذا الصيف في تشيلي. واستدعى مارتينو 30 لاعباً في قائمته الحالية، على أن يتم تقليص القائمة إلى 23 لاعب لاحقاً، وتسعى الأرجنتين إلى الحصول على أفضل تشكيلة ممكنة للمنافسة على لقب البطولة بكل قوة، لتعويض فشلها على أرضها في النسخة الماضية. وستلعب الأرجنتين في المجموعة الثانية إلى جانب كل من الإوروغواي حاملة اللقب، بارغواي وجامايكا، وبالتأكيد فأن الأسماء الكبيرة مثل ميسي وأغويرو ودي ماريا وماسكيرانو تضمن تواجدها في قائمة ال23 لاعب النهائية، بإنتظار باقي الأسماء التي سيختارها ماريتنو لتمثيل التانغو، بحثاً عن اللقب الخامس عشر لهم في المسابقة. واشتملت القائمة على الأسماء التالية:

حراسة المرمى: سيرخيو روميرو (سامبدوريا الإيطالي) وناويل جوزمان (تيجريس المكسيكي) وماريانو أندوخار (نابولي الإيطالي) وأجوسين مارشيسين (سانتوس المكسيكي).

الدفاع: فاكوندو رونكاليا (جيرونا الإيطالي) وبابلو زاباليتا ومارتين ديميكيليس (مانشستر سيتي الإنجليزي) وايزيكيل جاراي (زينيت الروسي) ونيكولاس أوتاميندي (فالنسيا الإسباني) وفيدريكو فرناندز (سوانزي سيتي الإنجليزي) وماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وميلتون كاسكو (نيولز أولد بويز).

خط الوسط: لوكاس أوربان وانزو بيريز (فالنسيا الإسباني) وخابير ماسكيرانو (برشلونة الإسباني) ولوكاس بيجليا (لاتسيو الإيطالي) وإيفر بانيجا (اشبيلية الإسباني) وروبرتو بيريرا (يوفنتوس الإيطالي) وفرناندو جاجو (بوكا جونيورز) وأنخل دي ماريا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وفيدريكو مانكويو (اندبندينتي) وماكسيميليانو رودريجز (نيولز أولد بويز) واريك لاميلا (توتنهام الإنجليزي) وخابير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي).

الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وكارلوس تيفيز (يوفنتوس الإيطالي) وجونزالو إيجواين (نابولي الإيطالي) وسيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وايزيكيل لافيتزي (باريس سان جيرمان الفرنسي).

المصدر :