أفادت تقارير صحفية تفاصيل تسريب صورة أظهرت ترتيب المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية سنويا لأفضل لاعب في العالم لكرة القدم.

ونشر موقع مجلة "Sports Illustrated" الأمريكية صورة مسربة لترتيب اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 بعد اكتمال التصويت، وجاء الفرنسي كريم بنزيما في الصدارة بحصوله على 27 نقطة.

وبحسب الصورة المسربة فقد تصدر بنزيما قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، بناء على ما قدمه مع ريال مدريد الإسباني على مدار الموسم الماضي، حيث خاض 46 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 44 هدفا وصنع 15 هدفا.

ويتنافس 30 لاعبًا على الكرة الذهبية من بينهم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي.

وفي المركز الثاني يتواجد السنغالي ساديو ماني جناح بايرن ميونخ الألماني ، يليه محمد صلاح في المركز الثالث.

في الأماكن التالية يتواجد فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) ، روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) ، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) ، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) ، لوكا مودريتش (ريال مدريد) ، إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) ، تيبو كورتوا (مانشستر سيتي) ريال مدريد) ، كريستيانو رونالدو (مانشستر) ، سون هيونج مين (توتنهام) وجواو كانسيلو (مانشستر سيتي).

 

 

يظهر أربعة لاعبين من ريال مدريد ، وثلاثة لاعبين من مانشستر سيتي أيضًا ، واحد فقط من رجال يورجن كلوب وصل إلى المراكز الثلاثة عشر الأولى ، على سبيل المثال فوزه برباعية تاريخية.

يذكر أن حفل الكرة الذهبية 2022 سيقام يوم الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر المقبل، على مسرح "دو شاتليه" الشهير في العاصمة الفرنسية باريس، وفقا لما كشفت عنه مجلة "فرانس فوتبول" المانحة للجائزة في وقت سابق.

المصدر : وكالات