نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الإثنين، مسيرا كشفيا كبيرا في الذكرى السنوية السابعة عشر للاندحار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وانطلق المسير من أمام مسجد بلال بن رباح بشارع قصر العدل وصولًا إلى المستشفى التركي، بمشاركة قادة كشفيين وأشبال وزهرات من طلبة المدارس على مستوى قطاع غزة.

ورُفع خلال المسير الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تُبرق بالتحية والفخر للمقاومة الفلسطينية والتحية والاعتزاز بالشهداء والجرحى والأسرى.

وقال مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة مازن الخطيب، إن هذه الفعالية تأتي إحياءً للذكرى الـ 17 لاندحار الاحتلال عن غزة وتأكيدا على اندحاره لا محالة عن باقي الأرض الفلسطينية.

وأضاف أنها تأتي أيضًا ضمن برنامج غرس وتعزيز القيم الوطنية والإسلامية الذي تنفذه الوزارة، مشيرًا إلى تنظيم سلسلة من النشاطات العلمية والثقافية والفنية والكشفية في المديريات والمدارس تعزيزًا للقيم ومنها الوطنية.

وثمن الخطيب جهود كل من ساهم في إنجاح المسير، مشددًا أن شعبنا سيواصل العمل والكفاح، وأنه سيتلو تحرير قطاع غزة، تحريرٌ كاملٌ لفلسطين والمسجد الأقصى ويتحقق حلم العودة.

بدوره، ذكر مدير الدائرة الرياضية والكشفية بالوزارة عبد الغني الشيخ، أن ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة من الكشافة والزهرات والمرشدات شاركوا في فعالية المسير لإحياء ذكرى اندحار الاحتلال عن قطاع غزة.

 

المصدر : الوطنية