قال االقيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش، مساء اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي هو المسؤول عن هذه الجولة من الصراع.

وأضاف البطش، خلال حديثه لقناة "الجزيرة: "استجبنا للجهود المصرية لكن حكومة لابيد أرادت مكسبا انتخابيا من التصعيد"، متابعًا: "نتعامل مع الوساطات بإيجابية وليس لدينا أمام العدوان إلا الدفاع عن شعبنا".

وأكد أن العدو أراد ضرب الحاضنة الشعبية لحركة الجهاد وإضعاف قوتها، مشددًا على أن هذه الجولة من المواجهة رسخت وحدة صف الفصائل الفلسطينية.

وبين أن العدو يريد تحويل هذه الجولة من التصعيد إلى صراع سياسي إسرائيلي داخلي، مشيرًا إلى أن سرايا القدس لديها بنك أهداف ولن نسمح للعدو بمزيد من الإجرام بحق شعبنا.

ولفت إلى أن حجم ونوع وثقل الصواريخ التي قد تستخدم تحدده القيادة الميدانية.

ويوصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي هجماته العنيفة عبر طائراته الحربية وآلياته المدفعية على عدة أهداف في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، في بيان لها، عن آخر حصيلة لعدد الشهداء والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي.

وقالت الوزارة، إن عدد الشهداء وصل حتى الآن إلى 24 شهيداً من بينهم 6 أطفال وسيدة تبلغ من العمر 23 عاماً ومسنة 79 عامًا، فيما وصل عدد الإصابات إلى 203إصابة بجراح مختلفة.

وبدأ الاحتلال عدوانه أمس بقصف شقة سكنية في برج فلسطين وسط حي الرمال غرب مدينة غزة، حيث ارتقى عدد من الشهداء على رأسهم قائد شمال غزة بسرايا القدس تيسير الجعبري.

 

المصدر : الوطنية