اتخذت وزارة السياحة والآثار، أمس الثلاثاء، قراراً بإغلاق منتجع بيانكو السياحي الذي حدثت فيه المخالفة حتي إشعار آخر لعدم الإلتزام بالشروط والإجراءات المتبعة فى تنفيذ إقامة الفعاليات والأنشطة، التي تخالف أعراف وتقاليد شعبنا المحافظ الأصيل.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، متابعتها لكافة المنشآت السياحية وتقوم بجولات تفتيشية للتأكد من شروط تنظيم الفعاليات والسلامة العامة والجودة لخدمات المواطنين.

وبينت أنها تمنح الأذونات المشروطة بإقامة الفعاليات والأنشطة وفق المصلحة الوطنية، وتقاليد وأعراف شعبنا المحافظ.

ولفتت أنها تتابع بشكل يومي رواد ونزلاء الشاليهات والمنتجعات السياحية وفق منظومة إلكترونية بالشراكة مع مباحث السياحة بوزارة الداخلية.

وشددت الوزارة على سحب التراخيص وتصدر القرارات الإدارية والإغلاقات والعقوبات بحق من يثبت غير التزامه بالتعليمات الوطنية.

وفي إطار المعالجة، أكدت الوزارة متابعتها مع الجهات المختصة القيام بدورها في المحافظة على قيم وثقافة شعبنا المحافظ والذي يستحق الحياة الهانئة والترفيه وفق المقتضيات الشرعية.

ودعت رواد التواصل الاجتماعي بعدم الإنجرار خلف الأصوات التي تدعو لبث الفتنة داخل المجتمع المحافظ، والذي يطمح للحرية والاستقلال والتحرير.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت خلال الساعات الماضية، تداول فيديو منتجع بيانكو لرحلة شباب وفتيات.

القصة بدأت بنشر الفيديو عبر حساب يحمل اسم "الفايروس الساخر" وهو حساب على موقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام" ينقد من خلاله مشاهير غزة بطريقة ساخرة.

ويظهر في الفيديو الذي تم نشره مجموعة من الشباب والفتيات بمشاهد مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع الغزي المحافظ بطبعه.

 

الفيديو جرى تناقله بشكل مكثف حيث انقسمت آراء النشطاء إلى معارض لهكذا تجمعات، مطالباً الجهات الرسمية بسن قوانين تمنع الاختلاط.

فيما شن القسم الآخر هجوماً لاذعاً على صفحة "الفايروس" مطالباً منه بعدم التدخل في شؤون الآخرين.

يشار إلى أن منتجع بيانكو الواقع شمال قطاع غزة، هو منتجع سياحي بحري استجمامي للاسترخاء والراحة و الترفيه، وهو مقام على شاطيء البحر .

المصدر : وكالات