بينما يفضل بعض المتداولين استخدام الأصول المرتبطة بالذهب والذهب في سوق الأوراق المالية (التداول مع GLD الشهير، على سبيل المثال)، يمكن لمتداولي الفوركس اللجوء إلى الذهب بسهولة كما لو كان عملة أخرى. XAU هو نصف مائع للغاية لأي زوج عملات، و XAU / USD هو أحد الأصول الأكثر قابلية للتنبؤ للتداول في أسواق الصرف الأجنبي. بالطبع، هناك أزواج أخرى من العملات الذهبية ، مثل XAU / EUR، لكن زوج العملة الذي يتم تداوله مقابل الدولار الأمريكي يعد خيارًا أكثر أمانًا. بشكل أساسي، يعتبر XAU / USD مثالًا نموذجيًا لأصل العرض والطلب في تقلباته. لذلك، إذا كنت متداولًا تركز على هذا النوع من التحليل، فسيكون إتباع إشارات XAU / USD أمرًا سهلاً. سنعرض لك في هذا المقال أفضل استراتيجيات تداول الذهب والذي قمنا بإعداده رفقة مدونة كلاودزي. لا تنس دائمًا الاطلاع على مواعيد أخبار تداول الذهب لتجنب أي حركة غير متوقعة للأسعار.

أفضل الإستراتيجيات لتداول الذهب؟

اختر وقت التداول

مثل العديد من الأصول الأخرى في أسواق الصرف الأجنبي، يتمتع الذهب بسوق يعمل على مدار 24 ساعة تقريبًا، مما يعني أنه يمكنك الشراء والبيع في أي وقت تريده تقريبًا. ومع ذلك، تتم معظم التجارة خلال ساعات التداول في نيويورك (تمامًا كما يحدث مع العديد من الأصول والأدوات الأخرى). الآن، هذا يعني أنه خلال تلك الساعات، هناك سيولة أكبر بكثير وبأسعار أقل تقلبًا. هذا يجعل ساعات التداول في نيويورك نافذة مثالية للتداول اليومي وكذلك للاستثمارات. إذا كنت تحاول تداول الذهب وكنت أكثر راحة مع المضاربة بدلاً من التداول اليومي، فيجب عليك انتظار إغلاق نيويورك، وبعد ذلك تصبح الأسعار أكثر تقلبًا، مما يوفر الدفعة التي تحتاجها لتحقيق السكالبينج.

مراقبة العرض والطلب

مقارنة بالعديد من الأصول الأخرى (خاصة العملات)، يسهل تحليل الذهب، حيث يكون للعرض والطلب تأثير أكبر على السعر مما هو شائع بالنسبة للأصول الأخرى. هذا يعني أن إحدى أفضل الاستراتيجيات الممكنة لتداول الذهب الناجح هي ببساطة مراقبة العرض والطلب. يمكن أن يأتي الطلب من مصدرين رئيسيين: صناعات مثل التكنولوجيا والطب، حيث يستخدم الذهب في المنتجات، وقطاع المستهلك، حيث يوجد طلب متغير على المجوهرات، مما قد يؤثر على أسعار الذهب العالمية.

شاهد العوامل الجيوسياسية

الذهب ليس محصنًا من العوامل الجيوسياسية، لكنه أقل تهديدًا بالتغييرات في النظام السياسي. عندما يتعلق الأمر بتداول XAU / USD أو أصول العملات الذهبية الأخرى، فإنك تحتاج إلى التفكير في كيفية تأثير العوامل الجيوسياسية على العملة. إذا وجدت نفسك تبحث عن استثمار آمن، فتأكد من التحول من عملة غير مؤكدة إلى الذهب، ولكن كن حذرًا عند محاولة التصفية مرة أخرى إلى الدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى.

ما هو أفضل وقت لتداول الذهب في الفوركس؟

كما ذكرت من قبل، فإن أفضل وقت لتداول الذهب في فوركس هو عندما يكون هناك عدم يقين بشأن الأصول والعملات الأخرى. هذا يعني أن أفضل استخدام للذهب هو أن يكون أحد الأصول "الملاذ الآمن". ولكن إذا كنت تخطط لتداول الذهب بانتظام، فأنت بحاجة إلى التفكير في طريقة التداول الخاصة بك بعناية. قد تكون فكرة جيدة أن تبدأ بالسكالبينج لتداول الذهب في الفوركس. إذا قررت تداول السكالبينج، فيجب أن تكون حريصًا على القيام بذلك عند إغلاق سوق نيويورك، عندما يرتفع التقلب إلى نقطة يكون فيها سكالبينج منطقيًا، حتى بالنسبة للأصول المستقرة مثل الذهب. بالطبع، إذا كنت تستخدم إشارات تداول الفوركس، فيمكنك ترك هذا الأمر لمزود الإشارة الخاص بك. قبل أن تفعل ذلك، تحتاج إلى قراءة هذا الدليل عن أفضل مزودي إشارات الفوركس.

كيف تتداول الذهب في الفوركس بنجاح

في حين أن اختيار أفضل إستراتيجية وأفضل وسيط أمر بالغ الأهمية في تداول الذهب الناجح، إلا أن هناك عوامل أخرى لا تقل أهمية عن ضمان تداول جيد. ما لم تكن مهتمًا بالذهب كاستثمار، فستحتاج إلى طريقة لوضع أوامر الشراء / البيع بسرعة، وأوامر الإغلاق المتعددة وتجنب مخاطر الانزلاق العالية لتداول الذهب. بدون وجود خادم VPS عالي الأداء في فوركس، مع ذلك، هناك فرصة ضئيلة جدًا لأدنى حد من زمن الوصول للاتصالات التي ستحتاجها لتحقيق ذلك. 

 

المصدر : الوطنية