أطلقت وكالة "أونروا" اليوم  حفل الافتتاح الرسمي لأسابيع المرح الصيفية في غزة لعام 2022، والتي ستستمر من 25 يونيو إلى 28 يوليو. أٌقيم الحفل في مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة "ب" التابعة للأونروا، وحضره رئيس هيئة شئون موظفي الأونروا، بن ماجيكودونمي، ونائب مدير شئون الأونروا في غزة، جنيفر أوستن، وكبار  من موظفي الأونروا، و ممثلين عن منظمات المجتمع المحلي والوكالات الشقيقة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة في غزة.

وسيتمكن أكثر من 120,000 طفل وطفلة من لاجئي فلسطين، بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة، من التفاعل مع أقرانهم لمدة أربعة أسابيع في 83 موقعاً تابعاً للأونروا في أنحاء قطاع غزة، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك التخضير وإعادة التدوير والرياضة والرسم والحرف اليدوية وتعلم اللغة بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للعب، وهذا سيساعدهم على تعزيز القيم الاجتماعية للقيادة والاحترام والتعاون.

وبالإضافة إلى خلق بيئة آمنة لأطفال لاجئي فلسطين للعب، فإن أسابيع المرح الصيفية توفر أيضاً فرص عمل مؤقتة للشباب والشابات من لاجئي فلسطين، حيث توفر أسابيع المرح الصيفية 2,750 فرصة عمل قصيرة الأجل للاجئي فلسطين المسجلين لدى الأونروا من خلال برنامج خلق فرص العمل.

المصدر : الوطنية