تعتبر منصة بينانس (Binance)  ضمن أشهر منصات تداول العملات الرقمية لأنها تقدم قائمة طويلة من العملات بخلاف العملات الرقمية الأكثر شيوعا، وكذلك لتوفرها على واجهة عربية مخصصة للمتداولين العرب.

تأسست عام 2017 في أميركا، ومنذ عام 2019 أصبحت من أقوى منصات التداول في العملات المشفرة في العالم، وتسمح المنصة فقط بالودائع بالدولار الأميركي من قبل المستخدمين العالميين عبر جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT)، ولكنها تسمح للمستخدمين بشراء عدد محدد من العملات المشفرة مباشرة باستخدام بطاقات الائتمان، كما يُسمح بالودائع باستخدام 12 عملة ورقية أخرى.

منصة بينانس مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في التداول أو الاستثمار في عملات رقمية بديلة أقل شهرة، حيث تقدم أكثر من 50 عملة مشفرة مختلفة للتداول، وهي خيار جيد لأي شخص يريد رسوما بيانية أكثر تقدما من معظم البورصات الأخرى؛ فالميزات وقدرات الرسوم البيانية والبيانات التي تأتي مع فتح الحساب رائعة حقا، وتعطي المتداولين قدرة ممتازة على التحليل وقراءة حركة الأسواق.

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟

على الرغم من أن البنك المركزي السعودي يحذر بخصوص تداول العملات الرقمية وما يمكن أن ينطوي عليه من مخاطر وتأثيرات على المستثمرين والمتداولين وعدم وجود رخصة رسمية لمنصة بينانس في السعودية أو في الخليج العربي، إلا أن معظم المتداولين في السعودية يملكون محافظ استثمارية وحسابات تداول على منصة بينانس الشهيرة لتداول العملات الرقمية. وهذا يدل على أن الجواب على سؤال هل منصة بينانس معتمدة في السعودية هو نعم، منصة بينانس معتمدة في السعودية وهي تعد واحدة من أكثر المنصات موثوقية.

منصة بينانس معتمدة في السعودية، إذا كنت تريد التداول في بينانس، فإليك الآن بعض المعلومات الأولية:

الحد الأدنى للإيداع: 10 دولارات أمريكية.

العملات التي يمكن تداولها: 59 عملة رقمية مشفرة.

رسوم التداول: ابتداء من 0.1% ورسوم 0.5% مقابل الشراء الفوري.

هل منصة بينانس تعمل في السعودية ؟

من المقرر أن توقف منصة بينانس الرقمية، عمليات السحب والإيداع المصرفي المباشر من البنوك بالدولار الأمريكي في أكثر من 60 دولة.

وتعتبر منصة بينانس، أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، وتستخدم نظام “SWIFT” للتواصل ورسائل يتم على شبكة من المؤسسات المالية على مستوى العالم.

ومن ضمن الدول التي سيتم فيها منع الخطوة؛ السعودية، إيران، العراق، لبنان، ليبيا، المغرب،

سوريا، موريتانيا، الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية – غزة)، إضافة إلى باكستان وروسيا والبرازيل وغيرها.

وبحسب المنصة، فإن الخطوة سيبدأ تنفيذها اعتبارا من 19 نوفمبر الجاري، من دون الكشف عن

السبب وراء اتخاذها.

ووفق قناة “الحرة” الأمريكية، فإن الإجراء الجديد يعني “عدم قدرة المستثمرين في العملات

الرقمية على المنصة من البيع أو الشراء عبر حساباتهم المصرفية، مع الإبقاء على تداول

الأصول عبر خاصية عميل لعميل (P2P)”.

وخاصية (P2P) تعتبر وسيطاً في التداول من خلال توفير منصة للمشترين والبائعين لنشر عروضهم. كما تعد خدمة ضمان للأصول الرقمية على الإنترنت لحماية الأصول الرقمية وضمان تسليمها خلال تنفيذ التداول.

ويذكر أن منصة بينانس تأسست عام 2017، وصنفت باستمرار كأفضل بورصة عملات رقمية في العالم، بحسب تقرير موقع “فوربس الشرق الأوسط”.

وأواخر يونيو الماضي اتخذت السلطات البريطانية إجراءات ضد المنصة، وقضت بأنه “لا يمكنها ممارسة أي نشاط تنظيمي في المملكة المتحدة”.

وأصدرت أيضا تحذيرا للمستهلكين بشأن منصة بينانس، إذ نصحت الناس بتوخي الحذر من الإعلانات التي تعد بتحقيق أرباح عالية في استثمارات العملات الرقمية.

المصدر : وكالات