قال وئام مطر مدير إدارة الشرطة المجتمعية، مساء اليوم الجمعة، إننا نسعى لتعزيز  الأمن والسلم المجتمعي بالشراكة مع المجتمع للحد من الجريمة؛ مضيفاً أن تأسيس إدارة الشرطة المجتمعية يأتي في إطار تقديم الخدمة للمواطن ومعالجة إشكالياته.

وأكد  مطر، خلال حديثه لمكتب إعلام الشرطة، أن الهدف الرئيسي من إنشاء إدارة الشرطة المجتمعية هو الحد من انتشار الجريمة على اختلافها.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد مشاركة أوسع من المواطنين باعتبارهم شركاء في تعزيز حالة السلم الأهلي والمجتمعي، منوها إلى أن الشرطة المجتمعية ستتولى مهام استقبال المواطنين من أصحاب القضايا المجتمعية للعمل على معالجتها وبسط الأمن والسكينة العامة بين أبناء المجتمع.

وبين أن من أولويات إدارة الشرطة المجتمعية تعزيز التعاون المشترك  والتشبيك مع مؤسسات حقوق الإنسان ومراكز تقديم الخدمة للأسرة والطفولة  والتواصل مع ديوان المظالم لمعالجة كافة القضايا لتقديم الخدمة الافضل للمواطنين.

جدير بالذكر أن قيادة الشرطة دشنت إدارةِ جديدة ضمن إداراتها المركزية بعنوان "الشرطة المجتمعية" تقوم على تقديم الخدمة لكافة المواطنين في محافظات قطاع غزة لاسيما معالجة المشاكل والقضايا المجتمعية وذات البعد الأُسرى

المصدر : الوطنية