باركت فصائل المقاومة، عملية بني براك شرق (تل أبيب) ، التي وقعت مساء أمس، وأسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين، وإصابة 6 آخرين بجراح مختلفة، فيما استشهد منفذ العملية ضياء حمارشة واعتقال آخر وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

بدورها، باركت حركة حماس العملية البطولية ضدّ جنود الاحتلال، مؤكدةً أنَّ كل العمليات البطولية التي يقوم به أبناء شعبنا الفلسطيني، في كلّ شبر من أرضنا المحتلة، تأتي في سياق الرَّد الطبيعي والمشروع على إرهاب الاحتلال وجرائمه المتصاعدة ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

وحذرت الحركة في بيان لها، الاحتلال مراراً من مغبّة تصعيد انتهاكاته وجرائمه، فشعبنا الفلسطيني لن يبقى مكتوف الأيدي أمامها، وسيتصدّى لإرهابه بكلّ الوسائل، وسيحمي قدسه وأقصاه وكامل أرضه المحتلة وسيدافع عنها بالمقاومة الشاملة، التي ستتواصل ردعاً للاحتلال، وكبحاً لجماح عدوانه، حتّى رحليه عن أرضنا.

من جانبها، باركت حركة الجهاد الإسلامي العملية البطولية، التي استهدفت أحد الأحياء الاستيطانية في فلسطين المحتلة عام 48 ، وأدت لمقتل 5 إسرائيليين، مؤكدةً على استمرار المقاومة والتصدي للاحتلال بكل قوة ودونما أي تردد.

وشددت الحركة في بيان لها، على أن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عما يرتكبه من جرائم، وهذه العمليات هي رد فعل طبيعي على ما أوقعه الاحتلال والمستوطنون من سفك للدماء وقتل وتدمير للمنازل واقتلاع للحقول.

كما باركت حركة المجاهدين، العملية الفدائية التي نفذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني مساء الثلاثاء، والتي أدت إلى مقتل 5 مستوطنين وإصابة عدد آخرين، مؤكدة أن أمن الاحتلال المؤقت يتهاوى اليوم أمام ضربات الفدائي البطل منفذ عملية تل الربيع النوعية.

من جهته عقب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية في غزة أحمد خريس، على العملية البطولية التي نفذها مقاومون قرب "تل أبيب".

وقال خريس في تصريح صحفي: "المجد للمقاومة التي تبعث من جديد بالداخل من عملية بئر السبع للخضيرة والآن (تل أبيب)، فهذا الشباب المقاوم يسطر أروع ملاحم البطولة والإرادة والعزيمة ويؤكد على خط المقاومة وكنسه للأبد مشروع التعايش والسلام مع هذا الكيان".

وشدد على أن هذه العمليات البطولية نتاج جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه وميليشياته الإرهابية، فلا خيار أمام هذا الكيان إما الموت أو الرحيل عن أرضنا.

 

المصدر : الوطنية