كشف الإعلامي المصري محمد شبانة خلال تصريحات تلفزيونية مفاجأة عن تشكيل مباراة مصر أمام السنغال في لقاء إياب الدور الفاصل من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، والذي يقام مساء اليوم في داكار بعد أن انتهت المباراة الأولى بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

وقال الإعلامي محمد شبانة: «بدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني التفكير في الدفع بإمام عاشور في مركز الظهير الأيمن في مباراة السنغال بعد المستويات التي قدمها اللاعب في مباراة مصر والسنغال بنهائي إفريقيا خاصة في الجوانب الدفاعية، وفقا للمصري اليوم.

وأضاف: «جاء نجاح إمام عاشور في رقابة ساديو ماني بنهائي أفريقيا ليزيد من أسهم اللاعب في المشاركة أساسيا، وزاد على قناعة كيروش المستوى والحماس الذي أظهره اللاعب في التدريبات والروح القتالية التي يلعب بها.

وأكد: «يدرس الجهاز الفني الدفع بإمام عاشور أساسيا على حساب عمر جابر الذي خاض مواجهة الذهاب وعمر كمال الذي يعتبر اللاعب رقم واحد في هذا المركز بالفترة الأخيرة، وذلك بسبب القدرات الدفاعية لإمام عاشور.

ومن المتوقع أن تكون التشكيلة كالتالي :-

حراسة المرمى: محمد الشناوي

وفي خط الدفاع: إمام عاشور ــ محمد عبدالمنعم ــ محمود حمدي الونش ــ أحمد فتوح 

ويتمركز خط الوسط: محمد النني ــ حمدي فتحي  ــ عمرو السولية

ويقود خط الهجوم: محمد صلاح ــ مصطفى محمد ــ محمود تريزيجيه

يشار إلى أن مباراة مصر والسنغال تنطلق في تمام الساعة الـ 8:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 7:00 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة ON Time Sport HD1,HD2 بتعليق مدحت شلبي ومحمد الكواليني وحاتم بطيشة ومؤمن حسن ، وقناة SSC Sport 3HD بتعليق فهد العتيبي .

وتأهل المنتخب المصري من على صدارة المجموعة السادسة في دور السابق على حساب ليبيا والجابون وأنجولا، فيما جاء منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثامنة متفوقًا على توجو وناميبيا والكونغو.

جاء الفراعنة في المستوى الثاني في قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا، وهو ما وضعه في لقاء ثأري مع السنغال التي فازت بكأس أمم أفريقيا 2021 على حساب المنتخب الوطنى بركلات الترجيح.

المصدر : وكالات