أعلن المجلس الأعلى للقضاء بغزة عن إطلاق خدماته الإلكترونية بحلتها الجديدة لاستعلام المواطنين وممثلي الشركات عن قضاياهم، بعد اقتصارها على المحامين فقط والتي تم تطويرها، و تتيح لهم  الاستعلام عن القضية دون الحاجة للتوجه للمحاكم، إضافة لدعمها الكامل للاجهزة الذكية.

وتمكن هذه الخدمة المواطنين وممثلي الشركات من الاستعلام عن جميع تفاصيل قضاياهم، وطلباتهم من حيث، أطراف الملف القضائي ووكلاؤهم، وجدول مواعيد الجلسات، ومحاضر الجلسات، والأحكام، والإعلانات والتباليغ ومتابعتها، والقضايا التنفيذية والعرائض المقدمة فيها والقرارات الصادرة على صفحاتها، والدفعات المالية والبنكية، ومراسلات الحجوزات وما يتعلق بها.

ويأتي ذلك ضمن خطة الحوسبة والتحول الرقمي التي بدأها المجلس لتتواكب مع استراتيجيته نحو الوصول للمحاكم الذكية.

ويسعى رئيس المجلس الأعلى للقضاء لتطوير المنظومة القضائية الساعية لتحقيق العدالة الناجزة، والمتضمنة العديد من المبادرات التطويرية الرامية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس الأعلى للقضاء.

يذكر بأن البوابة الالكترونية ستكون خاضعة بشكل مستمر لعملية تطوير وتحديث لمعرفة مدى استجابة الخدمات المقدمة لتطلعات المجلس من جهة ولتطلعات جمهور المتقاضين من جهة أخرى حيث يتيح المجلس الأعلى للقضاء من خلالها بوابة إلكترونية للدعم الفني لتلقي الملاحظات والمقترحات التي تساهم في تطوير الخدمات الإلكترونية واضافة خدمات أخرى تلبي تطلعاتهم.

المصدر : الوطنية