قرر اتحاد موظفي الوكالة في قطاع غزة تعليق الدوام في عددٍ من المرافق يوم غدٍ الأربعاء، في خطوة احتجاجية على قرارات إدارة "أونروا" في القطاع فيما يتعلق بالموظفين.

وقال اتحاد الموظفين في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه "في الوقت الذي كنا ننتظر فيه تثبيت 750معلم دفعة واحدة مطلع 2022م، وتحويل عقود موظفي LDC إلى عقود ثابتة وفق اتفاقية موقعة منذ 2017، وحل العديد من القضايا، تفاجأ الجميع بإيقاف عقود 13موظف من عقود LDC أخصائيي السمعيات والبصريات والنطق، في ظل الحاجة الماسة لعملهم في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، وخاصة الطلاب الذين يحتاجون خدمات ماسة في هذه المجالات الهامة".

وبين الاتحاد أنه تواصل مع المكتب التنفيذي من أجل إبقاء الموظفين على رأس عملهم وخدمة اللاجئين، إلا أن إدارة الوكالة في غزة أصرت على عدم الاستمرار في عملهم وتوقيف هذه الخدمة عن أبناء اللاجئين، وإزاء هذا التنكر فقد قرر اتحاد الموظفين عدة خطوات وهي كالتالي:

1. تعليق العمل في جميع مدارس الوكالة الصباحية والمسائية والفترات الثلاث، يوم غد الأربعاء الموافق 2مارس 2022م، ومغادرة المعلمون والأذنة والطلاب في آخر ساعة من الدوام، مع توضيح أسباب هذا التعليق للطلاب وأولياء الأمور، ويبقى أذنة البطالة في عملهم كالمعتاد.

2. تعليق الدوام في مكتب غزة الإقليمي من الساعة 7:30صباحاًً حتى الساعة 8:30صباحاً.

3. تعليق العمل في جميع عيادات الوكالة ومراكز التوزيع ومكاتب الخدمات والتسجيلات ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب صحة البيئة يوم غد الأربعاء الموافق 2 مارس 2022م آخر ساعة من الدوام ومغادرة أماكن عملهم.

4. تعليق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس يوم غد الأربعاء الموافق 2 مارس 2022م من الساعة 10:30صباحاً حتى 11:30صباحاً ويعتصم المعلمون والطلاب في أماكن عملهم.

5. وقفة احتجاجية أمام البوابة الغربية لمكتب غزة الإقليمي لجميع موظفيLDC يوم غد الأربعاء الموافق 2 مارس 2022م، من الساعة 8:30صباحاً وحتى الساعة 1:00ظهراًً.

6. نطالب المفوض العام للأونروا بالتدخل السريع لحل هذه الإشكاليات.

 

المصدر : الوطنية