يحتضن ملعب ”ويمبلي“ اللقاء الكروي الساخن مساء اليوم الأحد، والذي يجمع بين تشيلسي وليفربول في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 7:30 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 6:30 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Premium 1HD بتعليق رؤوف خليف .

يخوض تشيلسي المباراة باحثا عن التتويج باللقب الغائب منذ 7 مواسم كاملة، كما أن المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني للبلوز، يطمع في تحقيق لقبه الرابع مع الفريق بعدما حقق دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويأمل توخيل تحقيق أول لقب محلي مع تشيلسي، ولكنه يصطدم بمواطنه يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، ليكتب الثنائي المواجهة رقم 18 بينهما، وكان تفوق كلوب 9 مرات مقابل 3 انتصارات فقط لتوخيل و5 تعادلات.

ويعتمد توخيل على تشكيلة تضم على الأرجح حارس المرمى كيبا وأمامه ثلاثي خط الدفاع تياغو سيلفا وأنطونيو روديجير وأندريس كريستينسن.

ويقود خط الوسط نغولو كانتي وبجواره ماتيو كوفاسيتش ويمينا سيزار أزابيلكويتا ويسارا ماركوس ألونسو، بينما يعتمد توخيل على ثلاثة صناع لعب في خط الهجوم بفكرة رأس الحربة الوهمي، وهم: حكيم زياش، وكريستيان بوليسيتش، وكاي هافيرتز.

في المقابل، يأمل يورغن كلوب حسم لقب جديد يضاف إلى سجل إنجازاته مع ليفربول الذي تولى قيادته في صيف 2015 وحقق لقب الدوري الإنجليزي موسم 2019 – 2020 ودوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019 وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

ويغيب عن ليفربول روبرتو فيرمينو للإصابة، بينما يعتمد كلوب على تشكيلته التي تضم حارس المرمى كويمين كيليهر وأمامه فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب وترينت ألكسندر أرنولد وأندري روبرتسون في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط فابينهو وبجواره جوردان هندرسون وتياغو ألكانتارا مع الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ودييغو جوتا في خط الهجوم.

المصدر : وكالات