قال الناطق باسم الشرطة بغزة أيمن البطنيجي، إن المباحث العامة بالشرطة أنجزت فجر اليوم الجمعة، قضية سرقة سيارة بها مبلغ كبير من المال في مدينة غزة الليلة الماضية، وذلك خلال بضع ساعات من وقوع الحادثة.

وقال البطنيجي، في تصريح صحفي، |ن الشرطة تلقت مساء الخميس، بلاغاً بقيام مجهولين بسرقة سيارة من أحد المواطنين في منطقة تل الهوا جنوبي مدينة غزة وبها قرابة نصف مليون شيكل، وعلى الفور باشرت الشرطة تحقيقاتها في القضية وخلال ساعات قليلة من البحث والتحري تمكنت المباحث العامة من ضبط السيارة والمبلغ المسروق كاملاً، وإعادته لصاحبه.

وأضاف: "تم توقيف المتورطين في الحادثة وهم (م، ح - 45 عاماً)، و(ح، ي - 38 عاماً)، و(ع، ص - 27 عاماً)، وباستجوابهم أقروا بقيامهم بالسرقة، ويجري تحويلهم للنيابة واستكمال الإجراءات القانونية في القضية".

وكانت مجهولون اختطفوا، الليلة الماضية، رجلا يعمل في صرافة العملة في محافظة غزة، وسرقوا منه مبلغا ماليا كبيرا قبل أن يقوموا بإلقائه من السيارة وسط المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن مجهولين خطفوا الصراف علاء العشي (40 عاما)، وسرقوا منه مبلغ نصف شيكل قبل أن يقوموا بإلقائه من السيارة في منطقة تل الهوا جنوب غرب محافظة غزة.

يشار إلى أن هذه العملية ليست الأولى التي يتم فيها سرقة صرافين في القطاع، فقبل فترة تم اختطاف صراف من عائلة البشيتي وقتله ومن ثم سرقته، وآخر من عائلة شراب في خان يونس جنوب قطاع غزة.

المصدر : الوطنية