يصادف غداً الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022 ذكرى يوم التأسيس السعودية، حيث تم اعتماده رسمياً من قبل خادم الحرمين الملك «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» يوم عطلة رسمية وذلك لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

هذا ويسري هذا القرار على كافة الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو القطاع الخاص، هذا بجانب المدارس المقرر يوم الثلاثاء 21 رجب 1443هـ الموافق 22 فبراير 2022م.

وكان خادم الحرمين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» مرسوماً ملكياً يشير إلى إحياء ذكرى التأسيس في شهر فبراير، حيث يعود تاريخ هذا التأسيس إلى عام 1727 على يد الإمام «محمد بن سعود».

أشار الملك سلمان في المرسوم الملكي إلى أهمية الاحتفال في هذا اليوم ترسيخاً للمجهود العظيم الذي تبذله المملكة للمواطنين والمواطنات، وفي هذا المقال سوف نجيب على جميع التساؤلات التي تتعلق بهذا الموضوع.

يشار إلى أن يوم التأسيس عبارة عن إحدى المناسبات الرسمية في المملكة العربية السعودية من أجل الاحتفال بيوم تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام «محمد بن سعود».

تكمن أهمية يوم التأسيس في تذكير الجيل الجديد بدور الأجيال السابقة والدور العظيم الذي قام به الإمام «محمد بن سعود» خاصة في تأسيس الدولة السعودية الأولى.

التعظيم من هذا اليوم والذي لا يقل مكانة وأهمية عن اليوم الوطني السعودي فكلاهما يُعتبر فخراً للمواطنين.

يمثل هذا اليوم تذكيراً بتاريخ المملكة وأمجادها على مدار أكثر من 3 قرون.

توضيح العديد من النقاط والمواقف التاريخية الهامة على مر التاريخ هذا بجانب توضيح رؤية المملكة في المستقبل.

المصدر : وكالات