يستعد منتخب تونس لخوض اختبارا صعبا أمام منافسه بوركينا فاسو مساء اليوم السبت في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان وفسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة beIN MAX 1,2 بتعليق رؤوف خليف.

وتأهل منتخب تونس إلى ربع النهائي بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة عقب الخسارة أمام مالي بنتيجة 0/1 والفوز على موريتانيا بنتيجة 4/0 ثم الخسارة أمام غامبيا بنتيجة 0/1.

وصعد منتخب بوركينا فاسو بعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى عقب الخسارة أمام الكاميرون بنتيجة 1/2 ثم الفوز على كاب فيردي بنتيجة 2/1 والتعادل مع إثيوبيا بنتيجة 1/1.

ويعتمد منتخب تونس في تشكيلته ضد بوركينا فاسو على حارس المرمى بشير سعيد، وأمامه رباعي خط الدفاع محمد دراجر وبلال العيفة وديلان برون وأسامة الحدادي.

ويقود خط الوسط عيسى العيدوني وأنيس بن سليمان وإلياس السخيري، بينما يقود ثلاثي خط الهجوم وهبي الخزري ويوسف المساكني وسيف الدين الجزيري.

في المقابل، يعتمد منتخب بوركينا فاسو على تشكيلة تضم حارس المرمى هيرفي كوفي، وأمامه رباعي الدفاع سومايلا واتارا وإدموند تايسوبا وعيسى كابوري وستيف ياجو.

ويقود خط الوسط إبراهيم توريه وأداما جويرا وأمامهما غوستافو سانغاري مع الثنائي دانجو واتارا وبيرتراند تراوري، مع المهاجم محمد كوناتي.

المصدر : وكالات