أقام المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم ‏والمجلس التنسيقي لجمعيات المواطنين الروس في فلسطين والجمعية الامبراطورية ‏الارثوذوكسية الفلسطينية احتفالا حاشدا بمناسبة العيد الوطني الروسي "عيد الوحدة ‏الشعبية".

وجاء ذلك بحضور سفير جمهورية روسيا الاتحادية في فلسطين ‏غوتشا بواتشيدزة وطاقم السفارة والمواطنين الروس المقيمين في فلسطين وعائلاتهم ‏والعديد من المواطنين الفلسطينيين.

وشارك عشرات الأطفال في مسابقات الشطرنج والرسم والعاب الفرح والمرح ‏وطاولة التنس، حيث تم تتويج المشاركين بالميداليات وتقديم الهدايا للفائزين.

و‏اكتظ مسرح المركز بالجمهور الذي تفاعل بحماس مع الفقرات الفنية المتنوعة من أغاني روسية وعزف ‏ورقص وأشعار وفقرات من الدبكة الفلسطينية لأطفال وشباب حضروا مع عائلاتهم من ‏مختلف المدن والقرى الفلسطينية وفرق محلية من مركز غراس الثقافي وفرقة بلدي للفنون ‏الشعبية ومدرسة الصداقة الفلسطينية الروسية في بيت لحم والمدرسة الارثوذوكسية في ‏العيزرية.

وهنأ السفير الروسي بواتشيدزة الحاضرين بالعيد الوطني، مؤكداً على ضرورة التعاضد بين أبناء الجالية، وعمق العلاقة بين أبناء الشعب الروسي في مختلف أماكن تواجدهم والدور ‏الذي يلعبه المركز لما فيه مصلحة الجالية الروسية والمجتمع الفلسطيني.

المصدر : الوطنية