عاد الإعلامي السعودي علي الظفيري إلى قناة الجزيرة القطرية التي تركها في العام 2017، في أعقاب مقاطعة الرياض، ضمن الرباعي العربي الذي يضم مصر والإمارات والبحرين، الكاملة للدوحة.

وبثت القناة إعلاناً عن برنامج جديد يحمل اسم ”المقابلة“، ويقدمه الظفيري الذي سبق أن قدم برامج في الجزيرة التي عمل فيها لسنوات، كان آخرها برنامج يحمل الاسم ذاته.

 

وظهر الظفيري، الذي غاب عن الأضواء بعد استقالته عام 2017، في الإعلان الترويجي للبرنامج، بعد سنوات لم يعمل خلالها في أي وسيلة إعلام أخرى.

وكان الظفيري من أبرز الإعلاميين السعوديين العاملين في وسائل إعلام قطرية عندما اندلعت الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران عام 2017.

وطلبت الرياض فور إعلان المقاطعة التي شاركتها فيها الإمارات والبحرين ومصر، من مواطنيها المقيمين في الدوحة مغادرتها بالتزامن مع قطع العلاقات مع قطر بشكل كامل.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ودول عربية وإسلامية أخرى، علاقتها نهائيا مع قطر، احتجاجا على سياستها الخارجية وعلاقتها ودعمها لدول وتنظيمات تعتبرها دول المقاطعة ”إرهابية“ وتشكل تهديدا مباشرا لأمنها، قبل أن يتصالح الطرفان في السعودية مطلع العام الجاري.

المصدر : وكالات