يستضيف برشلونة غريمة التقليدي ريال مدريد، مساء اليوم في أول كلاسيكو ضمن الأسبوع الـ10 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا»، بين البارسا والريال، في غياب ميسي ورونالدو.

يتسلح الغريمان الكبيران بجيلين مختلفين من الشباب والخبرة، بعد رحيل الأسطورتين ميسي وكريستيانو، فهناك فاتي، بيدري، خافي، ميغيل غوتييريس، فينيسيوس، البرازيلي رودريغو، إريك غارسيا، الأميركي سيرجينيو ديست، جميعهم تحت سن الـ21، وهناك بنزيمة، بيكيه، الكرواتي لوكا مودريتش، الألماني توني كروس، البرازيلي مارسيلو، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذين تجاوزوا الثلاثين من العمر، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

من جانبه، قال الرئيس الفخري لجريدة «آس» المدريدية العريقة ألفريدو ريلانو: «لم يعد لدينا كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي، سنفتقدهما يوم الأحد أكثر من أي وقت مضى، لكن هناك دائمًا ضمانة أن مستوى كرة القدم لدينا عالٍ جدًا».

ومع ذلك، فإن تمرير الشعلة بين جيل أبطال العالم في العام 2010 مع بيكيه وبوسكيتس وفريق الأحلام، وهو الشعار الذي أطلقه برشلونة للموجة الجديدة من المواهب الشابة، لم يتحقق من دون أن يخفت اللهيب قليلًا، ما أثر على القيمة الكبيرة للكلاسيكو.

اتخذ برشلونة الغارق في صعوبات مالية خيارًا استراتيجيًا للتكثيف في إيجاد المواهب في أكاديميته «لا ماسيا»، لمحاولة العودة إلى القمة محليًا وأوروبيًا.

أصبح النادي الكتالوني أحد أصغر الفرق في إسبانيا، إذ يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 25.4 عام، أي ما يقرب من عامين أصغر من ريال مدريد، خمسة لاعبين من التشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها المدرب الهولندي رونالد كومان تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أقل: فاتي، خافي، ديست، غارسيا وبيدري المصاب في فخذه الأيسر والذي من غير المتوقع أن يبدأ الأحد.

ومن المتوقع أن يخوض برشلونة المباراة بالتشكيلة المتوقعة التالية:

تير شتيجن

ألبا – جارسيا – بيكيه - مينجيزا

بوسكيتس – جافي - دي يونج

فاتي- ديباي - ديست

المصدر : وكالات