أفادت خلية الاعلام الأمني في العراق، أنه من أجل تأمين العملية الانتخابية فقد شرعت القوة التكتيكية لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالانتشار في العاصمة بغداد منذ أمس الأحد.

وأشارت الى أن "هذه القوة التي تعد قوة احتياط طوارئ تتحرك بأومر خاصة قد باشرت بمهامها وفق خطة محكمة لتأمين هذا العرس الانتخابي أمس الأحد.

كما أكدت الخلية عزل البلاد عن العالم من الساعة الواحدة فجرا وحتى السادسة من صباح اليوم الاثنين حيث تم غلق الحدود البرية والبحرية والاجواء التي أوقفت فيها حركة الطيران اضافة الى وقف التنقل بين المحافظات وحظر عجلات الحمل والدراجات النارية وغلق المولات والمراكز التجارية واعتبار الأحد و الاثنين عطلة رسمية في عموم البلاد.

وأوضحت أنه تم إغلاق المحلات والمطاعم والمولات خلال الساعات نفسها مع استثناء الصيدليات ومحال بيع المواد الغذائية والفواكه والخضر والأفران، اضافة الى حظر التجمعات البشرية حتى السابعة من صباح يوم الاربعاء المقبل حيث سيتم اعتقال المخالفين لهذه التعليمات.

وأشارت الخلية الى أنه يسمح لحاملي البطاقة الانتخابية المرور من محافظة إلى أخرى في حال كان ساكناً في محافظة ومركز اقتراعه في محافظة أخرى.
 

المصدر : الوطنية