أعلن رئيس وفد القطاع الخاص إلى القاهرة وليد الحصري عن تلقي الوفد وعوداً جادة بتقديم تسهيلات للتجار والمواطنين في قطاع غزة، وذلك عقب اجتماع الوفد مع المسؤولين المصرين.

وقال الحصري " تلقينا وعودا جادة من أشقائنا المصريين بزيادة حجم التبادل التجاري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية وتقديم تسهيلات كبيرة سيلمسها التجار وأبناء شعبنا خلال الأسابيع والأيام القادمة".

وأوضح أن التسهيلات ستشمل زيادة كمية البضائع الواردة من معبر رفح البري والموافقة على ادخال أصناف جديدة والسماح بالتصدير من قطاع غزة، إلى جانب الموافقة على ادخال مواد لأول مرة مثل الحديد والأدوات الكهربائية والمعدات والمكن للمصانع والمعدات الطبية والسيارات والأدوية وقطع الغيار والزجاج إضافة لتسهيل حركة التجار ورجال الأعمال على المعبر، وتعزيز نظام الترانزيت والتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة.

وعبر الحصري عن ارتياح الوفد الشديد لكل ما سمعه من المسئولين المصريين، لافتاً أن الوفد تقدم بورقة مطالب باسم القطاع الخاص من أجل تعزيز التبادل التجاري.

وقدم الحصري شكره الكبير لجمهورية مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي وللحكومة والشعب المصري، كما قدم شكره الخاص لرجل الأعمال المهندس إبراهيم العرجاني والذي تبرع بتوفير باص خاص لمرضى السرطان وتوفير شقتين مجهزتين لخدمتهم واعفاء مرافقيهم من الغرامات المالية ونقلهم مجانا.

المصدر : الوطنية