سحق فريق ريال مدريد، ضيفه ريال مايوركا بـ (6-1) في المباراة التي جمعتهما، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا".

وعلى أرضية ملعب " ملعب سانتياغو برنابيو"، وقع ريال مايوركا ضمن قائمة ضحايا الفريق الملكي الذي يواصل توهجه وسلسلة انتصاراته المتتالية بالفوز عليه 6 أهداف مقابل هدف وحيد في "الليجا".

وتمكن الميرينجي من تسجيل 3 أهداف في الشوط الأول من توقيع اللاعب الفرنسي كريم بنزيما (3) ليدرك بعدها الضيوف هدف التعادل من توقيع اللاعب الكوري الجنوبي لي كانغ، إلا أن الإسباني ماركو أسينسيو كان له رأي آخر بتسجيله ثنائية عند الدقيقة (24، 29).

وأضاف ماركو أسينسيو هدفه الشخصي الثالث والرابع لريال مدريد عند الدقيقة (55) في شباك الفريق الذي رعاه في خطواته الأولى مع كرة القدم.

وبثلاثية ماركو أسينسيو، أصبح سادس لاعب إسباني يسجل "هاتريك" لريال مدريد في الدوري الإسباني بالقرن 21، والأول منذ آخر ثلاثية سجلها ألفارو موراتا أمام ديبورتيفو ألافيس عام 2017.

وتمكن بنزيما من تسجيل الهدف الثاني له والخامس لريال مدريد عند الدقيقة (78)  وهو الهدف رقم 200 للفرنسي له في الدوري الإسباني، قبل أن يضيف البديل إيسكو الهدف السادس في الدقيقة (84).

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 16 نقطة مغردًا وحيداً في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد مايوركا عند 8 نقاط في المركز العاشر.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

  1. ريال مدريد 16 نقطة.
  2. أتلتيكو مدريد 14 نقطة.
  3. إشبيلية 11 نقطة.
  4. فالنسيا 10 نقاط بفارق الأهداف.
  5. رايو فاليكانو 10 نقاط.
  6. ريال سوسييداد 10 نقاط.
  7. ImageImageImageImageImageImageImageImageImage

المصدر : الوطنية