بدأت طواقم سلطة المياه وجودة البيئة بغزة، اليوم الأربعاء، بالإشراف على عملية التخلص الآمن من النفايات الخطرة التي نتجت عن قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة شركات خضير شمال قطاع غزة خلال العدوان الأخير.

وقال رئيس سلطة المياه وجودة البيئة يوسف إبراهيم إن عملية إزالة هذه النفايات تتم بالتعاون المباشر مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ووزارة الأشغال

 وعبر إبراهيم عن شكره لكل الجهات التي ساهمت بالتخلص من هذه النفايات بشكل آمن وسليم، مؤكدا حرص سلطة المياه وجودة البيئة على توفير بيئة آمنة للمواطنين.

وحمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الناجمة عن الأضرار الصحية العامة التي نتجت على استهداف المستلزمات الزراعية لشركات خضير.

بدوره، شدد مدير عام حماية البيئة في سلطة المياه وجودة البيئة بهاء الدين الأغا على ضرورة الالتزام بكافة إجراءات السلامة خلال عملية التخلص الآمن من النفايات الخطرة وذلك لشدة خطورتها على صحة المواطن والبيئة.

من الجدير ذكره أن شركات خضير تعمل في مجال استيراد وتسويق السماد الزراعي والمواد والمبيدات الكيماوية ومستلزمات الزراعة، حيث شكلت الحادثة كارثة بيئية مما انعكس على القطاع الزراعي والبيئة وعلى الصحة العامة.

المصدر : الوطنية