برر المدير الفني لنادي مانشستر_سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا، صراخه ونقاشه الحاد المثير للجدل على النجم الجزائري، رياض محرز، خلال مباراة المان سيتي ولايبزيغ في افتتاح مباريات مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء 15 أيلول/ سبتمبر، والذي أثار موجة استياء واسعة لدى الجماهير الجزائرية وصنع الحدث في وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

يذكر أن محرز شارك أساسيا في مباراة لايبزيغ بعد أن كان جلس على دكة البدلاء في المباريات الثلاث الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وقدم مستويات جيّدة سمحت له بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء مع نهاية الشوط الأول، كما استكمل كامل أطوار المباراة ولم تطله تغييرات غوارديولا، الأمر الذي سمح له بتحسين أرقامه في هذه المسابقة التي تألق فيها الموسم الماضي بشكل استثنائي.

وافتتح المان سيتي "وصيف البطل" مشواره في البطولة، انتصار كبير على ضيف لايبزيغ (6-3) في المباراة التي جمعتها على ملعب "الاتحاد"، الليلة الماضية، ليتمكن من جني أول ثلاث نقاط ويتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

وانتشرت صور وفيديو يظهر غوارديولا يصرخ ويوبخ الدولي الجزائري رياض محرز خلال مباراة لايبزيغ في افتتاح مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، الأربعاء 15 أيلول/ سبتمبر، والتي انتهت بفوز زملاء قائد منتخب الجزائر بستة أهداف لثلاثة.

وفسر غوارديولا سبب انفعاله غير المبرر على رياض محرز، في تصريحات لقناة "بي تي سبورت"ّ بعد اللقاء، قائلا: "تحدثنا بين الشوطين كيف يجب أن ندافع، خاصة مع محرز وغريليتش، ولكنهما لم يفعلا ذلك"، قبل أن يضيف: "إنهما لاعبان جيدان للغاية، فهم يجذبان أربعة لاعبين عند بناء الهجمات خلف لاعبي خط الوسط، حيث لا يوجد الكثير من اللاعبين".

وتابع: "عندما تضيع الكرة بشكل يجعلها تشكل خطورة علينا، يجب عليك كلاعب أن تحاول وضعها بعيدا عنا بل وتحاول تحويل الأمور لصالحنا هجوميا"، في إشارة إلى أن النجم الجزائري لم يقم بأدواره الدفاعية، قبل أن يعترف بأن مثل هذه الأمور تحدث في كرة القدم، في وقت تلقى فيه انتقادات لاذعة من الجماهير الجزائرية، التي قالت إن غوارديولا لا يخص نجوم النادي الآخرين بهذه المعاملة، وعلى رأسهم البلجيكي كيفي دي بروين.

واكتسح مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ريد بول لايبزيغ الألماني (6-3) ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2021-2022، خلال المباراة التي جمعتها على ملعب "الاتحاد"، ليحصد أول ثلاث نقاط ويتصدر المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

وتمكن المدافع ناثان آكي من هز شباك الفريق الضيف بعد (16) دقيقة لعب إثر متابعة الركلة الركنية، ليرتفع الضغط النفسي على الفريق الألماني الذي منح الأفضلية لأصحاب الأرض، عندما سجل نوردي موكيلي الهدف الثاني بالخطأ في مرماه (28).

واحتاج لايبزيغ للكثير من الوقت للتقدم وتهديد مرمى مان سيتي، وتمكن من تذليل الفارق عبر كريستوفر نكونكو (42)، ولكن النجم الجزائري رياض محرز، تمكن من إعادة فارق الهدفين للفريق، عندما ترجم ركلة الجزاء بشكل ناجح في الوقت بدل الضائع (45+2).

وارتفعت حدة الإثارة بوقت مبكر، عندما قلص لايبزيغ الفارق من جديد عبر ذات اللاعب كريستوفر نكونكو (51)، ولكن الصفقة الباهظة جاك غريليش تمكن من افتتاح عداد الأهداف في البطولة عندما أحرز الهدف الرابع لمان سيتي (56)، وواصل أصحاب الأرض الضغط الهجومي من أجل المزيد من الأهداف.

وبينما كان مانشستر سيتي يبحث عن تعزيز النتيجة بهدف خامس، ظهر نكونكو مجدداً، وأضاف الهدف الثالث له ولفريقه، موقعاً على أول هاتريك في مسيرته أوروبيا في الدقيقة (73).

ورد مانشستر سيتي على هدف نكونكو كان قاسياً، حيث سجل الفريق السماوي هدفين ورفع الغلة لسداسية عبر كل من البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة (75) والبديل البرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة (86).

ترتيب المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات في دوري الأبطال:

مانشستر سيتي الإنجليزي 3 نقاط.

باريس سان جيرمان الفرنسي نقطة واحدة.

ريد بول لايبزيغ الألماني نقطة واحدة.

كلوب بروج البلجيكي بلا نقاط.

المصدر : الوطنية