بايرن ميونخ يبدع ويضرب برشلونة من جديد في عقر داره

قدم فريق بايرن ميونخ الألماني، الليلة الماضية، مباراة إبداعية ومثيرة أمام نظيره برشلونة الإسباني ضمن منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

وقهر النادي البفاري منافسه الكتالوني على أرضه وسط حضور جماهيري هائل في ملعب "الكامب نو" بثلاثة أهداف نظيفة.

مجريات الشوط الأول

جاءت بداية المباراة بين الفريقين جاءت متوازنة، لكن مع تقدم الدقائق بدأت أفضلية النادي البافاري تتكرس شيئاً فشيئاً، وكثف النادي الألماني من محاولاته على مرمى حارس برشلونة مارك أنديه تير شتيغن.

الانتشار العددي والسيطرة البفارية سرعان ما ترجمها المهاجم المخضرم توماس مولر إلى هدف عند الدقيقة (34) بعد تسديدة غير اتجاهها المدافع إيريك غارسيا واستقرت في مرمى البلاوغرانا.

وحاول أصحاب الأرض القيام بردة فعل هجومية في محاولة لإدارك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن مانويل نوير ورفاقه استطاعوا الحفاظ على تقدمهم لينتهي الشوط الأول بتقدم منطقي لبايرن، وبدون أي تسديدة على مرمى الحارس نوير.

مجريات الشوط الثاني

ولم تتغير المعطيات مع انطلاق مارثون الشوط الثاني، واستمرت أفضلية بايرن ميونيخ على المواجهة بفضل خبرة لاعبيه وجودتهم بالمقارنة مع تشكيلة برشلونة التي بدت ضعيفة وغير قادرة على العودة في النتيجة.

وزاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي من متاعب البلاوغرانا بتسجيله الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة (56) بعد تمريرة من الشاب جمال موسيالا، قبل أن يرفع الغلة لثلاثية في الدقيقة (85).

ترتيب المجموعة الخامسة ضمن دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ الألماني 3 نقاط.

بنفيكا البرتغالي نقطة.

دينامو كييف الأوكراني نقطة.

برشلونة الإسباني بلا نقاط.

المصدر : الوطنية