أكد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، اليوم الجمعة، تراجع السلطة الفلسطينية عن الاتفاق المبرم مؤخرا بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.

وقال العمادي، في بيان صحفي، إن السلطة الفلسطينية قد أبلغته قرار تراجعها عن صرف منحة موظفي غزة عبر البنوك التابعة لسلطة النقد بغزة، رغم التفاهمات الأخيرة وقيام دولة قطر بتحويل الأموال للسلطة تمهيدا للبدء بعملية الصرف خلال الأيام المقبلة.

وأوضح أن مبررات السلطة للتراجع عن الاتفاق تمثلت في المخاوف من الملاحقات القانونية وتوجيه الاتهامات للبنوك بـ"دعم الإرهاب"، مؤكدا أن اللجنة القطرية تعمل حاليا على حل الإشكالية وإيجاد طريقة بديلة لصرف منحة موظفي غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، نفى وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، الأخبار المتداولة حول الاتفاق بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بشأن تحويل الأموال القطرية لموظفي "حماس" في قطاع غزة.

وقال مجدلاني، في تصريح لـ "الوطنية"، إن السلطة الفلسطينية لم تتفق مع "إسرائيل" بشأن تحويل الأموال لغزة، مشيرًا إلى أن الاتفاق جاء بين صاحب الأمر (قطر) و"إسرائيل".

وأكد أن التنمية الاجتماعية أنها لم تتفق أيضًا مع أي جهة بشأن تحويل الأموال القطرية لموظفي "حماس" إلى قطاع غزة، مشددًا على أن الأنباء المتداولة بشأن الاتفاق تأتي لزعزعة الشارع الفلسطيني بالقيادة الفلسطينية.

وكانت القناة الـ 12 الإسرائيلية، قد كشفت عن إلغاء الاتفاق بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بشأن تحويل الأموال القطرية لموظفي حركة "حماس" في قطاع غزة.

وأكدت القناة، أن "الاتفاق الذي أبرم بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بشأن تحويل الأموال القطرية لموظفي حركة حماس في قطاع غزة تم إلغائه".

ونقلت عن مصدر رفيع في رام الله قوله:" الاتفاق الذي تم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس على تحويل الأموال القطرية لموظفي حماس في غزة أصبح لاغيا".

المصدر : الوطنية