يشهد ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مباراة ساخنة للمنتخب السعودي والعماني مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 7:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 6:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية .

وتنطلق المباراة بث مباشر وحصري عبر يوتيوب الإتحاد الآسيوي وقناة أبو ظبي 2 آسيا بتعليق علي سعيد الكعبي، وقناة SSC SPORT 7 بتعليق فهد العتيبي .

ويملك المنتخب السعودي طموحا كبيرا من أجل تحقيق الفوز على حساب عمان واقتناص الانتصار الثاني على التوالي.

وقال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة إن المباراة في غاية الصعوبة وخاصة بعد فوز عمان على اليابان وما أظهره المنتخب العماني من روح قتالية عالية.

وأضاف ”لدينا الخبرة والمهارات الفردية ولكن ذلك غير كاف فالمنتخب السعودي بحاجة للكفاح داخل الملعب وبذل أقصى جهد للفوز على عمان الذي يملك مدربا كبيرا بقيمة برانكو“.

ويغيب عن منتخب السعودية لاعب الوسط عبد الله عطيف، ويعتمد الأخضر على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد العويس وأمامه رباعي خط الدفاع عبد الإله العمري وعبد الله مادو وسلطان الغنام وياسر الشهراني.

ويقود خط الوسط عبد الإله المالكي وسلمان الفرج وسامي النجعي مع ثلاثي الهجوم سالم الدوسري وفهد المولد وصالح الشهري.

في المقابل، يتطلع منتخب عمان لمفاجأة جديدة بعدما أسقط محاربي الساموراي في ملعبهم ويدخل اختبارا صعبا أمام شقيقه المنتخب السعودي.

وقال المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إنه سعيد أولا، بالعودة للعب في عمان بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا كما أنه يتوقع مواجهة قوية ومثيرة ضد المنتخب السعودي.

وأشار إلى أن منتخب عمان يملك طموح الفوز وهو حق مشروع مع اعترافه بأن المنتخب السعودي متمرس ولديه العديد من الجوانب التكتيكية المتميزة كما أن منافسات المجموعة صعبة.

ومن المنتظر أن يعتمد المنتخب العماني على تشكيلته التي تضم حارس المرمى فايز الرشيدي وأمامه رباعي خط الدفاع علي البوسعيدي وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأمجد الحارثي.

ويقود خط الوسط حارب السعدي وزاهر الأغبري وصلاح اليحياني وعبد الله فواز مع ثنائي الهجوم خالد الهاجري ومنذر العلوي.

ويتصدر منتخب أستراليا منافسات المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد الفوز على الصين بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى بينما فاز منتخب السعودية على فيتنام بنتيجة 3-1 ويحتل الأخضر المركز الثاني.

ويحتل منتخب عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط بعدما حقق المفاجأة بالجولة الأولى وفاز على منافسه اليابان بنتيجة 1-0 في عقر داره.

 

المصدر : وكالات