أعلنت الإعلامية المصرية مي حلمي مغادرتها لبلدها مصر، متوجهة لمدينة دبي، بعد إعلان وقف برنامجها وتحويلها للتحقيق.

ونشرت الإعلامية صورة متحركة عبر حسابها على "إنستغرام" معلنة بتواجدها حاليا في دبي، معلقة: "ماذا؟ باي باي".

كما و أغلقت الإعلامية خاصية التعليقات على المنشور الذي أعلنت خلاله سفرها إلى دبي، متجاهلة التعليق بشكل مباشر على أزمتها الأخيرة بعد أن أصدرت قناة "الحدث اليوم"، بيانا بوقف الإعلامية المصرية عن عملها وتحويلها للتحقيق عقب حلقتها مع أحمد صالح، لاعب الزمالك السابق.

 

 

وجاء نص البيان كالتالي "بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية مي حلمي السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي لذلك قررنا أولا: إحالة الإعلامية للتحقيق، ثانيا: إيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين انتهاء التحقيق كإجراء احترازي".

 

 

وأصدر النائب د.طارق سعده، نقيب الإعلاميين، القرار رقم "19" بمنع ظهور مي حلمي على أي وسيلة إعلامية داخل مصر لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.

وقال مجلس النقابة في البيان: "بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة والذي أوصى بأن السيدة المذكورة كانت قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني وبالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي".

وتابع البيان:"وعليه فقد اجتمع مجلس إدارة النقابة اليوم الأحد وناقش الموضوع ووافق على قرار منعها من الظهور، على هذا أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استناداً إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016" .

 

 

وكان لطليق مي عمر، المطرب محمد رشاد تعليق مفاجئ بعد قرار إيقاف الإعلامية المصرية، وطرح مقطع فيديو قصير من أغنيته الجديدة "أنا مش شمتان"، وعلق على الفيديو الذي طرحه: "وانا مش شمتان لكن من حقي أفرح إنك زعلان".

وانهالت عليه التعليقات من جمهوره ومتابعيه، مؤكدين على أنه يقصد بهذا التوقيت طليقته مي حلمي بعد وقفها والتحقيق معها.

المصدر : وكالات