كشفت قناة "كان" الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، أن الاحتلال يعتقد أن حركة "حماس" لديها توجه نحو مواجهة أخرى.

وذكرت القناة، أن هناك اعتقاد سائد لدى الدوائر الأمنية الإسرائيلية بأن رئيس حركة "حماس" بغزة يحيى السنوار على استعداد لخوض جولة أخرى من المواجهة المسلحة مع إسرائيل.

وبحسب التقييمات الإسرائيلية، فإن مخزون الصواريخ التي تمتلكها حماس سيكفيها للجولة الأخرى، إذ أنها لم تتكبد خسائر كبيرة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة (حارس الأسوار).

ووفقًا للقناة، فإن الدوائر الأمنية تلاحظ استئناف أعمال انتاج الصواريخ داخل قطاع غزة، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تستعد لتظاهرات أخرى على الحدود، تخطط لها حماس نهاية الأسبوع الحالي.

وكان قناص إسرائيلي من حرس الحدود، أصيب أول أمس السبت بجراح خطرة، إثر تعرضه لإطلاق نار عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال مظاهرة نظمتها الفصائل الفلسطينية في ذكرى إحراق المسجد الأقصى.

ولا تزال حالة القناص بارئيل حادريا شموئيلي، حرجة جدًا، ويواصل الجيش الإسرائيلي التحقيق في الإخفاقات التي أدت إلى الحادث، ويدرس تخفيف تعليمات إطلاق النار بعض الشيء لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

واكتفى جيش الاحتلال بقصف عدة مواقع لـ "حماس" في القطاع، ردًا على إصابة القناص، ما أثار موجة غضب لدى الإسرائيليين، واصفين ما حدث بأنها "فضيحة كبيرة".

المصدر : الوطنية