أيام قليلة تفصلنا عن اعلان نتيجة الثانوية الأزهري دورة 2021، في جمهورية مصر العربية، لجميع طلاب وطالبات الشهادة الأزهرية .

وكشف الدكتور سلامة داوود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية دورة 2021، مؤكداً أن تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية تجري بـ 16 مركزًا على مستوى الجمهورية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وبين داوود أن ظهور نتيجة الثانوية الازهرية 2021، ستكون فى الفترة من 15 إلى 20 أغسطس.

وأضاف داوود ، أن طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2021 بقسميها، أدوا امتحانات نهاية العام، بنظام بوكليت، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة بجميع اللجان، ولم تحدث أي مشكلات تذكر، لافتا إلى أنه لم ترد أي شكاوى حتى الآن من الامتحانات، بخلاف بعض الشكاوى القليلة لطلاب العلمي من طول امتحان مادة الديناميكا، وعدم مناسبتها للوقت.

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية. 

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، بدء عملية التصحيح عقب نهاية الامتحانات ليعود للنظام السابق، حيث كان العام الماضى بدأت عملية تصحيح أوراق الإجابة أولا بأول، فور انتهاء الطلاب من أداء امتحان المادة، وراعى قطاع المعاهد الأزهرية تخصيص أكثر من مبن للجان النظام والمراقبة، لتقليل عدد المتواجدين فى الأماكن، مع توفير كافة المطهرات والمعقمات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحفاظ على سلامة الجميع.

كما قرر قطاع المعاهد الأزهرية عقد امتحانات الدور الثانى للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 4 سبتمبر 2021 ،وتنتهى يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021

المصدر : وكالات