تتقديم "الوكالة الوطنية للإعلام" بأصدق التهاني والتبريكات للأمة العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد، سائلة المولى عز وجل أن يكون عام سعادة وتوفيق على الجميع .


حكم التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة 1443 :-

التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية جائزة شرعًا ولا بدعة فيها، ويجوز التطوع بصيام أول يوم من أيام شهر الله المحرم الذي هو أول شهر من شهور السنة الهجرية، ويستحب الإكثار في هذا الشهر من الصوم؛ لحديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ» رواه مسلم.

تبريكات السنة الهجرية الجديدة 1443 :-

إنه عام هجري جديد أقبل علينا، فيارب أجعل هذا العام مليئاً بالمحبة والخير لنا ولجميع المسلمين.

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول سنة هجرية جديدة، جعله الله علينا وعليكم عاماً سعيداً مليء بالفرح والمسرات.

بمناسبة العام الهجري الجديد نقدم لكم أسمى التهاني، ونسأل الله أن يديم عليكم أفراحكم وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.

لقد رحل عام وحضر عام وأنت الأغلى والأحلي فيه، كل عام وأنتم بخير.

تهنئة أرسلها من وريدي إلى وريدك، وقبل الزحام كل عام وأنتم بألف خير، وعام هجري سعيد عليك وعلى ذويك.

أردت أن أهنئكم بالسنة الهجرية الجديدة عسى أن يعوده الله علينا وعليكم بالخير واليمن وأن يحفظك ويحفظ ذويك.

بأريح الريحان والعطر أرسل لأغلى إنسان بالكون التهاني والتبريكات برأس السنة الهجرية 1443.

اللهم أجعل بداية هذا العام نهاية لكل حزن يسكن قلوبنا وبداية لكل فرح وسعادة وخير واحفظ وطني وكل بلاد المسلمين كل عام وأنتم بخير.

ها قد رحل عام هجري وأتى عام هجري آخر، فكل عام وأنتم بخير، أسعد الله أعوامكم رزقكم فيها من الخير ما تتمنون وتشتهون وأعادها الله عليكم بالصّحة والعافية.

اللهم أسألك لأخي الحبيب عامًا هجريًا خالٍ من الأحزان والذّنوب، اللهم وفّقه في حياته واحفظ له عائلته، كل عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة.

بارك الله في سنوات أعماركم، وأسأله تعالى أن يحفظكم لكل عام، اللهم عامًا لأهلي وأحبابي لا يضيق لهم فيه صدر ولا تحزن لهم فيه روح، كل عام وأنتم بخير.

اللهم إنّه عام هجري آخر، أرجوك به الخير وأسألك به أن تدفع عنّا كل شر، اللهم أجمل الأقدار التي نتمنّاها عليك كل عام، بارك الله لكم عامكم الهجري وأكرمكم الله فيه بكل خير.

في راس السنة الهجرية تطيب القلوب وتزهو النفوس وهي تنظر إلى سرعة الأيّام والسنين، فلا شيء يبقى إلّا الله ورحمة الله وطاعة الله، فاللهم علّقنا بحبالك ولو أفلتناها.

اللهم استودعناك عامنا القادم فاكتب لنا من الخير كلّه، اللهم جمّله بالستر والعفو والعافية، اللهم عامًا يحمل الفرحة إلينا ويحملنا إليها.

مسجات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 2021 - 1443 :-

سنة هجرية جديدة على الأبواب، اللهم اجعلها بلا أوجاع ولا فراق، واجعلها خالية من المصائب والأحزان، وكل عام وأنتم بخير أيها الأحباب.

في العام الهجري الجديد أتمنى لكم أيامًا خاليةً من الهمِّ والحزن، ومليئة بالحب والسعادة، اللهم اكتب لنا الخير في كل أعوامنا وأعيده علينا بكل خير، عام مبارك ملؤه الخير والبركة والاطمئنان.

في بداية العام الهجري الجديد 1443 أسأل الله أن يحقق فيها أمانينا وأمانيكم وأن يعيده علينا وعليكم وعلى الجميع بكل خير، وكل عام وأنتم والأمة الإسلامية بألف ألف خير.

سنة هجرية سعيدة أعادها الله تعالى علينا وعلى الأمة الاسلامية بالسلم والسّلام واليمْن و البرَكات والمحبة والاطمئنان وكل عام و أنتم وجميع المسلمين بألف خير.

كلُ عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله أن تكون سنة سعيدة ومباركة ملؤها الخير والحب والسعادة والصحة ومحصنة بتوفيق وفضل ورحمة من رب العالمين.

جمّلَ الله تعالى أيامكم وأعماركم بكل خير وجعلها أفضل كل يوم، عام جديد سعيد علينا وعليكم إن شاء الله تعالى.

عبارات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 2021 - 1443 :-

أجمل عبارات التهاني والتباريك أبعثها اليك بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وأتمنى من الله ان يرفع شأنك ويحقق أحلامك ويفرح قلبك، كل عام وأنت بخير.

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد تمنى لكم سنة جديدة سعيدة، وان يكون هذا العام الجديد لكم ولأسرتكم عام السلام ، والنجاح والتوفيق في جميع مساعيكم.

تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة جعلها الله سنة الخير والبركة والسلام والتفائل للجمع الزملاء والزميلات والاصدقاء والصدقات وجميع احبابي واصحابي وكل الاحبة، اتمني لكم التوفيق في جميع اعمالكم.

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد اتمنى لجميع الاصدقاء سنة مباركة تملأها المحبة والسلام دعائي ان تتحقق امنياتهم وان يعم السلام وكل عام والجميع بالف خير.

أطيب التهاني وأرق العبارات وأصدق الدعوات الخالصة من قلبي اليك بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، عاماً سعيداً عليكم وعلى من تحبون.

أجمل التهاني والتمنيات بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة جعلها الله سنة خير وأمن وسلام على الجميع وكل عام وأنتم بخير.

أتشرف بتهنئتكم بمناسبة حلول عام هجري جديد، وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية، ومزيداً من النجاحات والازدهار في مُختلف توجهاتكم.

بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 2021 - 1443 :-

أصدقائي وأحبابي في هذه السنة الجديدة أهديكم الحب والورد والرسائل الجميلة، أهديكم أحلى الكلمات بمناسبة قدوم السنة الجديدة علينا وعليكم، ربِّي اجعلها سنة خير علينا وعلى كافة المسلمين يا أرحم الراحمين.

إلى كل المسلمين أهديكم باقة من الورد المعطرة بالحب، وأهديكم أجمل الدعوات بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، جعلها الله تعالى سنة ورد وحب ورحمة وسلام وأمن على الجميع.

أجمل العبارات وأحلى الرسائل وأطيب التهنئات لكم بمناسبة قدوم العام الجديد، كل عام وأنتم بخير، اللهم اجعله عام رحمة يتراحم فيه المسلمون، واجعله عام سلام يُحقن فيه دم المسلمين في كل بقاع الأرض.

عبارة تهنئة من قلب صاف، من قلب مليء بالحب والإيمان، إلى كل مسلم ينطق بالشهادتين في هذا العالم الكبير، إنها مناسبة السنة الهجرية الجديدة، إنَّه اليوم الذي هاجر في مثله رسول الله -عليه الصلاة والسلام- أعظم هجرة في التاريخ فليس كبيرًا أن يقول واحدنا لأخيه كل عام وأنت بخير، أسأل الله تعالى لك سنة مليئة بالرزق والخير والرحمة والمغفرة.

تملأ السعادة قلبي ورحي وأنا أهنئكم بأطيب العبارات بمناسبة قدوم السنة الهجري الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.

إنَّها لذكرى عظيمة على كل مسلم في هذا العالم، إنَّها ذكرى السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله تعالى لنا ولجميع المسلمين كل الخير من عنده سبحانه وتعالى.

المصدر : الوطنية