أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على المشتبه به بجريمة قتل المستشار القانوني بالمالية العسكرية عكرمة مهنا.

وقال أبو بكر، في تصريح صحفي، إن الأجهزة الأمنية تحركت على الفور لمتابعة كافة ملابسات الحادث للتحقيق بالجريمة، مشيرا إلى أن جهاز الأمن الوقائي تمكن من اعتقال الجاني بسرعة، وبوقت قياسي قصير، حيث اعترف الجاني بجريمته.

وأكد أنه سيتم إحالة الملف إلى النيابة العامة وجهات الاختصاص لاستكمال التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حسب الأصول.

وأشاد بجهود المؤسسة الأمنية، ودورها في الكشف عن ملابسات هذه الجريمة، مترحما على روح المرحوم عكرمة مهنا، معزيا عائلته وأسرته وذويه بهذا المصاب الجلل.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية طلال دويكات إن مجهولين أطلقوا الرصاص على المستشار القانوني للمالية العسكرية عكرمة مهنا، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأكد دويكات، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مجهولين أطلقوا الرصاص على المستشار مهنا داخل منزله في دير الغصون في طولكرم، ما أدى إلى وفاته، ثم لاذوا بالفرار.

وبين أن النيابة العسكرية والجهات المختصة باشرت التحقيق للوقوف على ملابسات الجريمة، والكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن.

المصدر : الوطنية