مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بدأ جهاز الشرطة بغزة بالعمل من خلال إدارات الشرطة المتخصصة لاستقباله وذلك بالانتشار الواسع لأفراده في الأماكن الحيوية لتوفير الراحة والطمأنينة للمواطنين في قطاع غزة.

وتعمل كافة إدارات الشرطة المتخصصة في المحافظات الخمسة على تذليل كافة العقبات وتوفير أجواء الهدوء والسكينة قبيل العيد وخلال أيامه من خلال تسهيل حركة المرور بالأسواق ومتابعة البائعين وتوفير سبل الراحة للمواطنين.

وبهذا الصدد قال مدير العمليات والاتصالات بالشرطة على النادي": "لدينا اهتمام بالأعياد والمناسبات الخاصة من أجل توفير سبل الراحة والأمان للمواطنين" مضيفاً "عيد الأضحى هو أحد المناسبات التي تولي الشرطة به اهتماماً خاصا".

وأوضح النادي أن شرطة المحافظات بدأت منذ أسبوع بمتابعة الأسواق بالتعاون مع شرطة البلديات من خلال متابعتها الباعة وفتح الطريق أمام حركة السير.

وأشار أن شرطة البلديات تقوم بترتيب الأسواق والبسطات العشوائية الممتدة في الطرقات ، ومنعت الباعة من إغلاق الطريق أمام حركة السير وذلك بالتعاون مع المرور" .

وذكر أن شرطة المحافظات ستشدد إجراءات الانتشار والسيطرة الأمنية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتقوم بتحريـك دوريـات علـى جميـع المتنزهـات ومناطق الاستجمام والتنـزه في كافـة المحافظات ، إضافة إلى متابعة الحيوانات والدراجات النارية التي تؤجر للأطفال في مناطق الملاهي وفي غيرها من أماكن التجمع في المحافظات.

وبيّن النادي أن مباحث التموين قامت منذ شهر بمتابعة مزارع وأحواش الأبقار والمواشي التي سيتم بيعها كأضاحي للمواطنين ،وكذلك فحص الأطعمة المقدمة للمواشي للتأكد من عدم إعطائها أعلاف تقوم بزيادة وزنها قبل العيد لبيعها بصورة أسرع .

وتابع النادي "تعمل مباحث التموين على متابعة محلات بيع الحلويات والفسيخ والعجوة وبيع الكعك للتأكد من صلاحيتها والتزامها بإجراءات السلامة ، كما ضبطت العشرات من الألعاب النارية والمفرقعات من خلال جولاتها التفتيشية".

ولفت إلى شرطة المرور عززت من تواجدها علـى كافـة المفارق الرئيسية بمساندة مـن الإدارات الأخـرى المشاركة ومساندة شرطة البلديات ، كذلك قامت بنشر قواتها لتسهيل حركة السير أمام المواطنين ومحيط الأسواق ومنع المركبات من الاصطفاف على جانبي الطريق.

وأوضح أن شرطة المرور خلال أيام عيد الأضحى المبارك ستقوم بتسهيل الحركـة المرورية في أماكن إقامة الصـلاة وفي المفترقات والأماكن العامة خلال وقت الصلاة وبعد الانتهاء منها ، إضافة إلى نشر دورياتها لتسهيل الحركة المرورية على الخط الساحلي، وفي المتنزهات والمناطق الحيوية ، وستتابع المتجاوزين من مؤجري التكاتك والدراجات النارية للأطفال بما يشكل خطر عليهم.

وقال النادي :"إن شرطة هندسة المتفجرات ستقوم بالمسح الهندسي لأماكن الصلاة المركزية تحسباً لوجود أي جسم مشبوه ،في حين ستقوم الشرطة البحرية بمتابعة ميناء غزة وعلى طول الخط الساحلي لمنع أي تجاوزات".

المصدر : الوطنية