أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الأربعاء، التوقيع رسميا مع الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ميلان. وسيدافع عن قميص العملاق الباريسي حتى عام 2026، مقابل 10 ملايين يورو سنويا حسب المصادر.

وكان دوناروما قد وصل إلى باريس مساء اليوم من أجل إتمام التعاقد الذي سبق وأن تم الاتفاق عليه منذ قرابة أسبوعين، لكن مشاركة الحارس مع منتخب بلاده في منافسات كأس أمم أوروبا أجل عملية التوقيع والتقديم الرسمي.

ونشر النادي الباريسي بيانا له عبر الموقع الرسمي قال فيه: "يسر نادي باريس سان جيرمان الإعلان عن وصوله لاتفاق مع جانلويجي دوناروما. لقد وقع الحارس الإيطالي عقدًا مدته خمس سنوات ويرتبط بالنادي حتى 30 يونيو 2026".

بدوره، قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان: "يسعدنا أن نرحب بجانلويجي دوناروما في باريس سان جيرمان. نهنئه بفوزه في كأس الأمم الأوروبية 2020، ولقب أفضل لاعب في البطولة. أعلم أن جانلويجي سيحظى بترحيب حار من الجميع في النادي، بما في ذلك زملاؤه في الفريق وموظفونا وجميع المشجعين الباريسيين".

من جانبه، قال دوناروما في تصريحات خاصة للنادي الباريسي: "أنا سعيد جدًا لكوني جزءاً من هذا النادي الرائع. أشعر بالاستعداد لمواجهة هذا التحدي الجديد، والاستمرار في النمو هنا. مع باريس أريد الفوز بأكبر قدر ممكن وإسعاد الجماهير".

وانضم اللاعب الدولي الإيطالي البالغ من العمر 22 عامًا، إلى باريس سان جيرمان بعد نهاية تعاقده مع ناديه السابق إي سي ميلان، الذي بدأ فيه مسيرته الكروية عام 2013.

وتألق دوناروما بمركز حراسة المرمى مع منتخب إيطاليا للشباب ونال جائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا تحت 17 سنة عام 2015.

وبناء على هذا التألق تم تصعيد الحارس الشاب لصفوف الفريق الأول للفريق "اللومباردي" موسم 2016/2015 وقضى بين خشبات "روسونيري" ستة مواسم، ليظهر كفاءته ويصبح الحارس الأساسي لمنتخب إيطاليا، ليساعد "الأزوري" على الفوز بلقب كأس أمم أوروبا 2020 وينال جائزة أفضل لاعب فيها.

المصدر : الوطنية