خلف حفل مزرعة البلقاء للشواذ موجة سخط واستنكار كبيرة من قبل نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الأردنية، خلال الساعات الماضية، وسط غضب شعبي ورسمي.

وبحسب وسائل إعلام أردنية، فإن السلطات ضبطت حفل شواذ (مثليين) في مزرعة بمنطقة الشونة الجنوبية ضمن محافظة البلقاء غربي المملكة، واعتقلت 14 شابا وفتاة كانوا مشاركين في الحفل قبل أن تخلي سبيل 13 منهم بالكفالة.

وبحسب متصرف لواء الشونة الجنوبية طايل المجالي أكد ضبط 14 شخصاً منهم 13 من المشاركين في الحفل تم اخلاء سبيلهم بكفالة وشخص آخر هو مؤجر المزرعة، كما تم توقيف 5 من منظمي حفل الشواذ في أحد مزارع الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء.

وقال المجالي أن مداهمة المزرعة جاءت بعد معلومات استخبارية استمرت لأيام نتيجة لدعوات أطلقها منظمو الحفل وتم رصدها ومتابعتها ومداهمتها عبر مواقع التواصل.

ومن جانبه، قال موقع "سواليف" أن المقبوض عليهم من المشاركين في حفل الشواذ كانوا شبانا وفتيات. ونقل عن مصدر أمني قوله  بلاغا ورد للأمن حول الحفل، حيث تمت المداهمة والقبض على المشاركين.

يذكر أن الأشخاص من المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيًا (اختصارًا: مجتمع الميم) يواجهون في الأردن تحديات قانونية واجتماعية بالإضافة الى وصمة عار بين السكان.

ويمكن مقاضاة الأشخاص من مجتمع الميم الذين يعرضون المودة العامة بحجة "الإخلال بالأخلاق العامة"، كما توجد عدة تقارير تتحدث عن مستوى عالي من التمييز والانتهاكات ضد مجتمع الميم.

كما تعتبر عملية تغيير الجنس جريمة قد يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة قد تبلغ 15 عامًا منذ عام 2018.

المصدر : الوطنية