انتقل إلى رحمة الله تعالى، أول أمس الخميس، الشاعر العراقي علي الفريداوي، بعد تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجيء.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الشاعر توفي إثر إصابته بجلطة دماغية، دون ذكر المزيد من التفاصيل حول وفاته.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر الوفاة، مستذكرين في الوقت ذاته عدداً من قصائده والأغاني التي كتبها، كما تصدر اسم”علي الفريداوي” قائمة البحث في جوجل. فيما قالت بعض الحسابات إنه تعرض لتجلط مفاجئ بعد تلقيه لقاح كورونا، بينما لم يتم التأكد من صحة هذه المعلومات.

ونعاه عدد كبير من الفنانين والمتابعين، وجاء في التعليقات: “جلطة دماغية .. تؤدي بحياة الشاعر العراقي علي الفريداوي صاحب مقولة: نريد واحد من جرحنا يشيلنا وعلى هم هذا الزمان يعينا..‏ انا لله وانا اليه راجعون”. وكتب الإعلامي العراقي علي الخالدي: “لا حول الله ولا قوة الا بالله، الشاعر علي الفريداوي في ذمة الله، صدمة وره صدمة فاجعة بعد فاجعة، #الفاتحة”. وتابع:” علاوي بعد وكت.. لا حول الله ولا قوة الا بالله الشاعر علي الفريداوي في ذمة الله صدمة وره صدمة فاجعة بعد فاجعة“.

ونعته جمعية الموسيقيين في منشور لها: “تنعى جمعية الموسيقيين العراقيين الشاعر الغنائي علي الفريداوي الذي فارق الحياة اليوم إثر جلطة دماغية، مأواه الجنة والصبر والسلوان لعائلته وكل محبيه، د. كريم رسام رئيس جمعية الموسيقيين العراقيين المركز العام”. وعلق أحد المتابعين: “وفاة علي الفريداوي صدك صدمه وهالسنه ماعرف ليش مفتره ع مشاهير الله يرحمه”. والفريداوي هو علي كاظم مطلك الشمري، من الشعراء الشباب، وهو من مواليد 1980 بالعاصمة بغداد، ومتخرج من المعهد التقني الإداري.

وكتب الفريداوي العديد من الأغاني العراقية، التي بقيت في الذاكرة، وله تعاون مع الكثير من المطربين، مثل حاتم العراقي، ونصرت البدر. وأبرز الأغاني التي كتبها الفريداوي، هي: ويلي، حبيبي آنه، سويتها وحبيت، أتمنى روحي تصير، بالإضافة إلى الأغنية الشهيرة، ”نريد واحد من جرحنا يشيلنا“.

المصدر : وكالات