شهدت محركات البحث عبر جوجل عمليات بحث مكثفة خلال الساعات الماضية حول "فيديو فتاة نابلس" الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤول حول تفاصيل الفيديو والقصة الكاملة له .

وبحسب "شاهد عيان" الذي روى الحادث للـ "الوطنية" فإن فتاة عشرينية تعاني من اضطرابات نفسية، قامت ببتدبيل ملابسها في الشارع العام في احدى شوارع مدينة نابلس.

فيديو فتاة نابلس تم توثيقها من قبل احد المتواجدين في المكان عبر هاتفه النقال، وقام بإعادة نشر وتداول الفيديو على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل كبير بين رواد مواقع السوشيل ميديا.

الأمر الذي دفع أصحاب المحال التجارية في الشارع الذي تم فيه الحادث لمراجعة كاميرات المراقبة وتداول الفيديو على الصفحات والمجموعات في فيسبوك، وتطبيق واتس آب.

تداول فيديو "فتاة نابلس" مشاركة في الجريمة في ضوء ازدياد التفاعل الاجتماعي على منصات التواصل حول قضية فتاة نابلس التي قامت بتبديل ملابسها في الشارع العام، بحسب نقابة الصحفيين الفلسطينية، التي دعت كافة رواد مواقع التواصل الاجتماعي للكف عن تداوله.

وطالبت النقابة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تقديم المسؤولية الاجتماعية، والممارسات الفضلى فوق كل اعتبار، وعدم تداول مقطعي الفيديو، والعمل أيضاً على حذفهما ومنع انتشارهما.

وأوضح أن تداول مقطعي الفيديو، والذي شكل أحدهما جريمة صارخة ببث الواقعة مباشرة على الفيسبوك، يعد إساءة كبيرة للفتاة، وانتهاكاً فاضحاً لآدميتها، بغض النظر عن وضعها الصحي والنفسي، ويمس بأخلاقها، ويثير حالة من السخط في أوساط المستخدمين تجاه الفتاة وعائلتها، والإساءة لهما.

واعتبرت تداول الفيديوهات ونشرها بين المستخدمين منافياً للمارسات الفضلى للنشر، والمسؤولية الأخلاقية والاجتماعية تجاه استخدام منصات التواصل، ومخالفة أيضا للقوانين النافذة التي تجرم نشر ما يخل بالحياء والآداب العامة وإثارة الفتن.

 

المصدر : الوطنية