نشرت وزارة التربية والتعليم العراقية،قبل قليل نتائج الامتحانات التمهيدية للسادس الاعدادي الفرع الأدبي والعلمي (الأحيائي + التطبيقي) للعام الدراسي 2020 - 2021 .

وطالبت الوزارة من جميع الطلاب الإستعلام عن النتائج مباشرة من خلال الروابط التالية :-

تحميل نتائج الامتحانات التمهيدية للسادس الاعدادي / الفرع الأدبي للعام الدراسي 2020 - 2021 من خلال ( الرابط التالي ) .

تحميل نتائج الامتحانات التمهيدية للسادس الاعدادي / الفرع العلمي (الاحيائي) للعام الدراسي 2020 - 2021 من خلال ( الرابط التالي ) .

تحميل نتائج الامتحانات التمهيدية للسادس الاعدادي / الفرع العلمي (التطبيقي) للعام الدراسي 2020 - 2021 من خلال ( الرابط التالي ) .
 

يشار إلى أن عضو لجنة التربية النيابية عباس الزاملي أكد بعد لقائه وزير التربية العراقية، أنه تم الاتفاق مبدئياً مع الوزير على استمرار الدوام لما بعد عيد الفطر المبارك وبعد ذلك يتم تحديد ملامح العام الدراسي الحالي وإنهائه للمراحل غير المنتهية .

وأوضح أن هناك رؤية بإنهاء العام الدراسي بعد عيد الفطر المبارك للمراحل غير المنتهية وأن لا تكون هناك امتحانات حضورية أو إلكترونية مع الاعتماد على درجة نصف السنة ونهاية الكورس الأول .

وأشار إلى أن المقترحات نصت على إجراء امتحان وزاري حضوري للمراحل المنتهية السادس الإعدادي والثالث المتوسط أما السادس الابتدائي الطلبة الخارجيون منهم فمن الممكن أن تكون هناك امتحانات حضورية فيما أُقترح إن يتم التعامل مع الصباحي باحتساب درجة نصف السنة كدرجة نهائية .

المصدر : الوطنية