أعلنت رسميا نتائج قرعة أمريكا اللوتري للعام 2021 - 2022 لجميع المتقدمين من المغرب، عبر موقع وزارة الخارجية الأمريكية .

يمكنكم الاستعلام عن نتائج قرعة أمريكا "اللوتري" 2021 المغرب وأسماء الفائزين في قرعة الهجرة العشوائية للمتقدمين عن طريق اسم العائلة ( الاسم الثالث ) وسنة الميلاد، والرقم التأكيدي ( الكونفيرميشن نمبر )، من خلال ( الرابط التالي ) .

وكان قد بدأ التسجيل في البرنامج السنوي للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2022 ، يوم 7 أكتوبر 2020 ، وتم قفل باب التسجيل يوم 10 نوفمبر 2020 .

يذكر أن عدد اللذين سيحصلون على فرصة للهجرة عن طريق القرعة العشوائية يصل إلى ٥٠٠٠ من جميع أنحاء العالم لعدد معين من الأشخاص الأكفاء المؤهلين لذلك للسفر في الولايات المتحدة الأمريكية لأغراض الدراسة والعمل.

ويعتبر برنامج قرعة للهجرة إلى أمريكا، سواء بغرض العمل أو الدراسة أو المعيشة، هو برنامج يُقام كُل عام حيث يُشارك فيه سُكان الدول المؤهلة، للحصول على الاقامة الامريكية الدائمة (Green Card).

بالنسبة لتأشيرة التنوع للعام 2022 ، فإن مواطني الدول المدرجة ادناه غير مؤهلين للتقديم بسبب هجرة أكثر من 50000 مواطن من هذه الدول إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس السابقة : بنغلاديش والبرازيل وكندا والصين )المولودون على الاراضي الصينية الرئيسية ( وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والسلفادور وهايتي والهند وجامايكا والمكسيك ونيجيريا وباكستان وبيرو والفلبين وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة ) وهذا العام تم باستثناء أيرلندا الشمالية( والأقاليم التابعة لها وفيتنام .

المصدر : الوطنية