أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن موعد إعلان نتيجة القرعة الأمريكية "اللوتري" للعام 2021 - 2022 سيكون في 8 مايو 2021، في مختلف الدول العربية والعالمية .

ويتيح البرنامج السنوي « تأشيرة التنوع » الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ويمكن لمن قدموا ترشحياتهم للقرعة المذكورة التحقق من فوزهم او من عدمه، باستعمال رقم التحقق الخاص الذي مُنح لهم خلال عملية التسجيل، بالإضافة إلى اسم المترشح بالأحرف اللاتينية، وتاريخ ازدياده، وذلك بمراجعة الرابط أدناه. ومن المتوقع أن وزارة الخارجية تتيح السفر لـ 55 ألف مواطن.

وسيعلن الموقع البدأ في تقديم معلومات النتائج لمقدمي الطلبات بالاسم العائلة (الاسم الثالث) وسنة الميلاد ورقم التأكيد (رقم المؤتمر) ، ويمكنك الاستفسار عن النتيجة عبر الموقع الرسمي من خلال الخطوات التالية:-

أولا المرجو زيارة الرابط dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov من خلال ( الرابط التالي ) .

أنقر على جملة Check status.

أنقر على Continue.

قم بكتابة رقم التأكيد الذي حصلت عليه يوم التسجيل.

قم بكتابة اسمك، واسم العائلة، بنفس طريقة كتابته في ورقة التسجيل، وبنفس علامات الترقيم التي يحتوي عليها.

قم بكتابة تاريخ ميلادك.

أعد كتابة الكود الذي يظهر أمامك في الصورة.

ثم قم بالضغط على Submit.

بعد الخطوات السابقة انتظر النتيجة إما بالقبول أو بالرفض.

وكان قد بدأ التسجيل في البرنامج السنوي للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2022 ، يوم 7 أكتوبر 2020 ، وتم قفل باب التسجيل يوم 10 نوفمبر 2020 .

تأسست تأشيرة الهجره التعدديه  (DV)بموجب قانون الهجرة للعام 1990 حيث تطرح 55 ألف تأشيرة هجرة في القرعة السنوية، ابتداء من السنة المالية 1995.

تهدف القرعة إلى تنويع السكان المهاجرين في الولايات المتحدة، من خلال اختيار أشخاص يأتي معظمهم من بلدان كانت معدلات الهجرة منها إلى الولايات المتحدة منخفضة في السنوات الخمس السابقة.

المصدر : الوطنية