تبدأ وزارة الخارجية الأمريكية بالإعلان عن أسماء المشمولين في قرعة اللوتري الأمريكي للعام 2021 - 2022 - 2023 عبر موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت لكافة المتقدمين للقرعة مطلع مايو القادم.

ويمكن لمن قدموا ترشحياتهم للقرعة المذكورة التحقق من فوزهم او من عدمه، باستعمال رقم التحقق الخاص الذي مُنح لهم خلال عملية التسجيل، بالإضافة إلى اسم المترشح بالأحرف اللاتينية، وتاريخ ازدياده، وذلك بمراجعة الرابط أدناه. ومن المتوقع أن وزارة الخارجية تتيح السفر لـ 55 ألف مواطن.

وسيعلن الموقع البدأ في تقديم معلومات النتائج لمقدمي الطلبات بالاسم العائلة (الاسم الثالث) وسنة الميلاد ورقم التأكيد (رقم المؤتمر) ، ويمكنك الاستفسار عن النتيجة عبر الموقع الرسمي من خلال الخطوات التالية:-

أولا المرجو زيارة الرابط dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov من خلال ( الرابط التالي ) .

أنقر على جملة Check status.

أنقر على Continue.

قم بكتابة رقم التأكيد الذي حصلت عليه يوم التسجيل.

قم بكتابة اسمك، واسم العائلة، بنفس طريقة كتابته في ورقة التسجيل، وبنفس علامات الترقيم التي يحتوي عليها.

قم بكتابة تاريخ ميلادك.

أعد كتابة الكود الذي يظهر أمامك في الصورة.

ثم قم بالضغط على Submit.

بعد الخطوات السابقة انتظر النتيجة إما بالقبول أو بالرفض.

وكان قد بدأ التسجيل في البرنامج السنوي للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2022 ، يوم 7 أكتوبر 2020 ، وتم قفل باب التسجيل يوم 10 نوفمبر 2020 .

يشار إلى أن برنامج قرعة الهجرة إلى أمريكا اللوتري ينظم في كل عام، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة فيزا للأفراد من الدول المؤهلة أى الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للمشاركة من أجل العمل أوالدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة الجرين كارد.

ومن أبرز شروط التسجيل في قرعة أمريكا للهجرة العشوائية 2022 أن يكون مكان الولادة في بلد مسموح له بالمشاركة (كل الدول العربية مسموح لها بالمشاركة)، وحاصل على تعليم ثانوي أو ما يعادله على الأقل ، أي أكمل مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 سنة من
التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بنجاح

المصدر : الوطنية