وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات مديرية التكوين تنشر نتائج الشبه الطبي ( مساعدي التمريض للصحة العمومية  ،  عون رعاية الاطفال للصحة العمومية ، مساعد جراح اسنان للصحة العمومية ) للعام 2021.

وأوضحت الوزارة أن النتائج ستكون متوفرة الأسبوع الحالي، عبر موقع formation sante gov dz، إبتداءً من يوم الثلاثاء عن طريق الموقع الخاص بوزارة الصحة عبر موقعها الإلكتروني formation.sante.gov.dz2021 .

وكانت مديريّة التّكوين بوزارة الصّحة والسّكان وإصلاح المستشفيّات، بالتّعاون مع النّقابة الجزائريّة للصّيادلة الخواصّ، أعلنت عن فتح تكوين مؤهّل لمساعد محضر في الصّيدليّة، والمُخصّصة لمساعدي التّمريض، منتوج تكوين المؤسّسات الخاصّة للتّكوين شبه الطّبي. على أن يكون انطلاق التّسجيلات الخاصّة بهذا التّكوين المؤهّل الخاصّ بمساعد محضر في الصّيدليّة، إن شاء الله تعالى ابتداءً من: 27 أبريل إلى 27 ماي 2021، على مستوى مؤسّستنا الخاصّة للتّكوين شبه الطّبي، المختارة كمؤسّسة نموذجيّة في

ولاية الشلف و الولايات المجاورة

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التّكوين يضمن لكم شهادة مؤهّلة تسمح لكم بالقيّام بدور فعّال على مستوى الصيدليّة (تحضير بعض مستخلصات الأدويّة، تسيير مخزن الأدويّة، التّعامل مع الوصفة الطّبيّة والمريض، وتقديم نصائح صحيّة وطبيّة). حيث يتمّ تتويج المعنيين في نهاية التّكوين بشهادة معتمدة ومعترف بها من طرف وزارة الصّحة والسّكان وإصلاح المستشفيّات.

شروط التّسجيل:

شروط التّسجيل تنقسم إلى شطرين وذلك حسب مدّة التّكوين.

الشطر الأول: مدّة التّكوين 06 أشهر.

- بالنّسبة للحاصلين على شهادة مساعد تمريض للصّحة العموميّة خرّيجي المدارس الخاصّة للتّكوين شبه الطذبي، ولكلّ الدّفعات.

- بالنّسبة الحاصلين على شهادة جامعيّة + خبرة لا تقلّ عن 06 أشهر على مستوى الصيدليّة.

الشطر الثّاني: مدّة التّكوين 12 شهرًا.

- بالنّسبة للحاصلين على مستوى السّنة الثّالثة ثانوي كاملة لجميع الشُّعب.

 

المصدر : الوطنية